اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:32 صباحًا
الرئيسية / مقالات / الشر يكمن في الأفكار غير السويّة .. بقلم شكرى رشدى 

الشر يكمن في الأفكار غير السويّة .. بقلم شكرى رشدى 

SHOKRY

يدافع الكثيرون عن العنف والجنس الفاضح الذي تبثه بعض القنوات التليفزيونية ووسائل الإعلام الاخرى ، والمواقع الالكترونية ايضا ، بقولهم إنّ هذه الأشياء تخلو من أيّ ضرر.
ويؤكدون على ان مشاهدة أفلام العنف لا تجعل الناس اكثر عنفا.. يقولون هذا ولا يلتفتون إلى النقطة الرئيسيّة .. فالشرّ يكمن في الأفكار غير السويّة ، والسيئة..
سواء أصبحنا مُجرمين أم لا .. فإننا نفكر جميعنا بأفكارٍ شرّيرةٍ. ورغم أنّ جميع هذه الأفكار فالسلبية قد لا تفسد سلوكنا بصورة مباشرة ، إلا أن عقولنا يمكن أن تمتلئ بالعنف، والأفكار الشريرة؛ وهذا يُعتبر شرّاً في حدّ ذاته .. في محاكمة شاب متهم بالقتل، حاول المحامى عنه أن يقنع المحكمة بأن برامج التليفزيون العنيفة هي التي كانت وراء ارتكاب ذلك الشاب للجريمة حيث قال: التلفزيون هو الذى دفعه لارتكاب جريمته !

رغم هذا الدفاع ، إلا أن البرامج التليفزيونية ليست هي السبب في قيام أى شخصٍ بأى عملٍ , لكن ما نضعه في أذهاننا بالتأكيد يؤثر على أفعالنا
ولهذا لا بد أن نشغل افكارنا بكل ما هو حق وكل ما هو نظيف.

مقال فى جملة :
تخيّل بأنك تجرى مسرعاً على أمل اللحاق بالقطار, ولحسن الحظ فإنك تصل في الوقت المناسب ، وتندفع عبر باب القطار الذي أوشك على التحرك ، وتجلس في المقعد وأنت تشعربراحةٍ كبيرة , وحينما تعرف المحطة القادمة للقطار فإنك قد تُصاب بالصدمة…
لقد ركبت القطار الخطأ !

شاهد أيضاً

من خواطرى : كلام شباب .. بقلم: منى حسن

كنت قاعدة مع مجموعة شباب يعني فى حوالى تلاتينات .. عشرينات … كان واحد منهم, ...