اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:35 صباحًا
الرئيسية / عاجل / محافظ القاهرة يتفقد اخلاء وازالة المنازل العشوائية بالمناطق الخطرة بعزبة خيرالله

محافظ القاهرة يتفقد اخلاء وازالة المنازل العشوائية بالمناطق الخطرة بعزبة خيرالله

dfd1c8f0-c1f1-48aa-8f98-ff72629fc926

كتبت هيام نيقولا :

تفقد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة وأعضاء اللجنة العلمية التي شكلتها المحافظة برئاسة د.أميمة صلاح الدين أعمال إخلاء وإزالة المنازل العشوائية المهددة بالانهيار بعزبة خير الله بنطاق حي دار السلام .

كما اطمأن المحافظ على نقل وتسكين قاطنى تلك العقارات بوحدات سكنية آمنة  متكاملة الخدمات بمدينة بدر تضمن لهم حياة كريمة ومستقرة .

وطمأن المحافظ أهالي العزبة خلال لقائه بهم في الجولة أن الأسر سيتم نقلها إلى مساكن آمنة بمدينة بدر لحين الانتهاء من مشروع الأسمرات بالمقطم .. مشيراً إلى أن كل أسرة لديها الحق في الاختيار ما بين البقاء في مدينة بدر أو الانتقال إلى مشروع الاسمرات بعد انتهائه أو الحصول على بدل نقدي كقيمة إيجاريه للسكان الذين لا يرغبون في استضافتهم بمدينة بدر مع الحفاظ على حقهم الكامل في العودة لمشروع الاسمرات فور الانتهاء منه .

ووجه المحافظ رئيس حي دار السلام إلى ضرورة الإسراع فى أعمال الإخلاء والتسكين للمنازل العشوائية الأخرى بالعزبة تباعاَ ، حيث تصل عدد العقارات المستهدف إخلائها وإزالتها 1400 منزل بامتداد حافة الهضبة والتى حددتها توصيات اللجنة العلمية التى شكلتها المحافظة من أساتذة الجامعات وخبراء الهندسة والجيولوجيا والجيوفيزيقية لفحص ودراسة هضبة الزهراء وتأمين اسفل واعلى حافة الجبل وتحديد حرم آمن يمنع البناء فيه تماماَ حفاظاَ على ارواح السكان وسلامتهم وكخطوة استباقية لمنع حدوث كوارث فى حالة التغيرات الطبيعية لتربة الهضبة او سقوط أمطار .

كما شدد على شركة المقاولات القائمة علي اعمال الهدم  بتكثيف العمل واستخدام المعدات اليدوية نظراً لصعوبة الهدم بالآلات وطالب رئيس الحي بالبدء بهدم عدد من المنازل لفتح الطريق والسماح بدخول المعدات اللازمة لاتمام عملية الهدم .

رافق المحافظ  خلال جولته اللواء السيد نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورئيس حي دار السلام وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

شاهد أيضاً

الجيش فى زيمبابوي يستولي على السلطة من الرئيس موجابي

أعلن جيش زيمبابوي، اليوم الأربعاء، استيلائه على السلطة في البلاد في هجوم يستهدف مجرمين محيطين ...