الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تحتل المركز الثالث لناحية حجم سوق الطائرات الخاصة برجال الأعمال في الشرق الأوسط بحصة سوقية تبلغ 17٪:

الإمارات تحتل المركز الثالث لناحية حجم سوق الطائرات الخاصة برجال الأعمال في الشرق الأوسط بحصة سوقية تبلغ 17٪:

e7de80fc-006a-4128-a9ba-b337b9abf55e

دبي خاص اخبارك ٢٤:

استحوذت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على 7.9 بالمائة من شحنات الطائرات الخاصة في العام 2014 وفقاً لأحدث تقرير يحمل عنوان “إحصائيات الطيران العام وواقعه في العالم في 2014 والنظرة العامة للعام 2015 ” والذي أصدرته جمعية “غاما” الدولية للطيران المدني التي تمثل أكثر من 85 بالمائة من شركات تصنيع الطائرات في العالم. ويكشف التقرير الأحدث حول قطاع الطيران الخاص حول للعالم بأن الشرق الأوسط وأفريقيا قد استورد 2454 طائرة في العام 2014 وحده بكلفة 24.5 مليار دولار أميركي.

تم تسليط الضوء على هذه الإحصاءات في حفل الإطلاق الرسمي لشركة X Jets “إكس جيتس” لخدمات الطيران الخاص الذي قامت به اليوم (الإثنين 21 ديسمبر 2015) كل من “برايفت جت تشارتر”، إحدى أكبر شركات الوساطة المستقلة في قطاع تأجير الطائرات الخاصة في العالم، و”جيت كونيكشنز”، الشركة المتخصصة في إدارة الطائرات الخاصة ومبيعاتها وتجارتها.

وتتخذ X Jets من دبي مقراً لها. ووفقاً للدراسة نفسها التي قامت بها “غاما” الدولية، فإن دولة الإمارات تحتل المركز الثالث لناحية حجم سوق الطائرات الخاصة برجال الأعمال في الشرق الأوسط بحصة سوقية تبلغ 17٪.

وستغطي عمليات شركة X Jets “إكس جيتس” الجديدة كافة أنحاء الشرق الأوسط حيث يحمل مخطط توسعها اطلاق عمليات في كل من افريقيا والهند في وقت لاحق. وأشار متحدثون من الشركة الجديدة بأن الخطوة تأتي لتقديم خدمات طيران متقدمة لقطاع أعمال الطائرات في المنطقة من خلال دبي، حيث ستعمل هذه الشركة الجديدة على تعزيز صناعة الطيران في المنطقة.

وتباشر X Jets أعمالها في الربع الأول من العام 2016 معتمدة على الشبكة العالمية لكلا الشركتين المؤسستين. وتركز الشركة على توفير خدمات الإدارة والصيانة والإصلاح، فضلاً عن اجراء عمليات الشراء والبيع لجميع المتعاملين في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن توفر الشركة الجديدة أسعار تنافسية لهذه الخدمات، بسبب اعتزامها الاستحواذ على حصة جيدة من سوق القطاع في العام 2016.

وقال “هيو كورتناي”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “برايفت جت تشارتر” التي تحمل أسهم في شركة X Jets الجديدة: “توفر شركة X Jets الجديدة منصة قوية للنمو في سوق الشرق الأوسط سريع النمو. ويدعم شركة X Jets اثنين من أبرز مشغلي أساطيل الطائرات لتوفير خدمات سهلة وبأسعار تنافسية ومتوافرة على مدار الساعة. ويضاف إلى خدمات شبكتنا العالمية خدمات موثوقة لإنشاء أفضل شركة خدمات الطائرات في المنطقة”.

من جهته، قال زاهر دير، المدير التنفيذي لـ”جيت كونيكشنز” المشاركة في X Jets الجديدة: “نحن مسرورون بالتعاون مع “برايفت جت تشارتر”، حيث أن اختيار إمارة دبي كان مثالياً لقدرتها على الوصول الى كافة أسواق المنطقة الأخرى. ونعتقد أن هناك مجال واسع للنمو في الخدمات الجوية الموثوقة في منطقة الشرق الأوسط، كما أننا نؤمن بأن خدماتنا تتكامل مع الخدمات التي توفرها “برايفت جت تشارتر” لخدمة قطاع الطيران في المنطقة”.

وتقدم شركة “إكس جيتس” خدمات للطائرات بما في ذلك استئجار الطائرات والصيانة ومبيعات الطائرات النفاثة والاستحواذ والتوظيف وخدمات الخبراء المختصين بكافة متطلبات رحلات السفر.

شاهد أيضاً

تي بي-لينك الشرق الأوسط وأفريقيا تستضيف فعالية للشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع إيثوس تكنولوجيز

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير”) خاص اخبارك 24 : أعلنت شركة “تي بي-لينك تكنولوجيز” المحدودة، المزوّد ...