الرئيسية / غير مصنف / سكان ليبرتي في وقفة احتجاجية: نطالب برفع الحصار عن المخيم بشتى اشكالها إن لم يرافقه استبدلال ادارة المخيم لايتغير شيئ في المخيم

سكان ليبرتي في وقفة احتجاجية: نطالب برفع الحصار عن المخيم بشتى اشكالها إن لم يرافقه استبدلال ادارة المخيم لايتغير شيئ في المخيم

4951175f-19b2-4d6a-acf5-dd2c95384e1b

خاص – اخبارك ٢٤ :

نظم سكان مخيم ليبرتي في العراق اعضاء منظمة مجاهدي خلق المعارضة الايرانية، وقفة احتجاجية، للتنديد باستمرارفرض الحصار الجائر عليهم من قبل اللجنة القمعية في المخيم….

فيما قضت قرابة شهرين من الهجوم الصاروخي على المخيم الذي خلف 24 قتيلا من السكان ودمارا واسعا لاتزال لجنة قمع المجاهدين الأشرفيين في ليبرتي تمنع دخول الحاجيات الأولية لتنفيذ أدنى عملية لإعادة البناء. وأعادت عناصر هذه اللجنة مؤخراً بعض المواد المشتراة من قبل السكان  لتصليح الكرفانات المدمرة مثل نايلون شفاف والأقمشة وصمغ اخشاب وصمغ للكمبارة وصمغ سليكون لعزل سقوف الكرفانات من الماء والاصباغ والمسامير والبراغي وحديد الكوسرات وواير لحيم. كما تمنع دخول سائر المواد التموينية مثل الادوات للدراجات الهوائية ومبيد الحشرات ايضا.

إن هذه الممارسة اللاإنسانية التي تكررت مرات عديدة تتواصل من قبل لجنة القمع منذ الهجوم الصاروخي 29أكتوبر في الوقت الذي تدمرت اجزاء ملفتة من الكرفانات او باتت خارج نطاق الخدمة واجزاء أخرى من الكرفانات ولكي تكون  صالحة للاستخدام في موسم البرد  تحتاج  إلى تصليحات أساسية.

خليل احد سكان المخيم: مَرً اكثر من شهرين على القصف الصاروخي وكذلك استشهد بهذا القصف 24 من اخواننا واصدقائنا، بعد ذلك قامت استخبارات المخيم بمنع دخول المواد الإنشائية الى المخيم،  كما تشاهدون لم نستطع ان نصلح هذه الكارفانات حيث كانت محلا لسكن افراد المخيم.

مسعود ساكن آخر في المخيم: خلال هجوم دمرت اكثر من 350 من الكارفانات واغلبية الحاسوبات للسكان في المخيم وايضاً تضررت اغلبية السقوف للكارفانات، بهذا السبب نحن بحاجة الى البلاستيك والمعجون لعزل سقوف الكارفانات،انتم تعرفون هنا فصل المطر ولكن تمنع الحكومة العراقية دخول البلاستيك والمعجون واي شيئ من هذا النوع الى داخل المخيم والجهة التي تقف وراء هذا الحصار هي ادارة المخيم ويجب تغييرها فوراً

علي رضا احد سكان المخيم شارك في الوقفة: نحن محرومون من اقل الامكانيات في مخيم ليبرتي، بعد مضي شهرين من الهجمة الصاروخية القاتلون ومرتكبو الجرائم بحق السكان هم يديرون المخيم.

علي ساكن آخر شارك في هذه الوقفة: كما نطالب برفع الحصار بشتى اشكالها وهذا إن لم يرافقه استبدلال ادارة المخيم برئاسة فالح الفياض العامري بعناصر غير موالية لإيران لا يتحقق ولايتغير شيئ في المخيم…

وشدد السكان في رسالة موجهة الى الأمين العام للامم المتحدة على أن ‘التعهدات المتكررة والخطية للمجتمع الدولي حيال أمن وسلامة السكان تقتضي أن تتحرك الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدفع العراق الى تنفيذ تعهداتهم الدولية وضمان أمن سكان ليبرتي ورفع الحصارالإجرامي الفوري عن السكان وسحب ملف ليبرتي وإدارته من يد عملاء النظام الإيراني في العراق بمثابة خطوة ضرورية لتوفير الأمن والسلامة لمجاهدي ليبرتي‘.

شاهد أيضاً

المرصاد “هابل” يبقى في مدار حول الأرض حتى 2021

سيبقى المرصاد “هابل” الفضائي في مداره حول الأرض لمدة 5 أعوام أخرى، أي حتى عام ...