الرئيسية / عاجل / “رسالة سلام الكل في واحد” على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي

“رسالة سلام الكل في واحد” على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي

12511869_927817860637302_792614006_n

كتب أحمد عمران :

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء الخميس، موكبرسالة سلام الكل في واحدالذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي بمشاركة فرق النيل للآلات الشعبية وأسيوط للفنون الشعبية والإسماعيلية للسمسمية بمدينة شرم الشيخ.

كما استقبل النمنم وفود الدول المشاركة في المهرجان، وعبر عن سعادته بهذا العدد الكبير من الفرق المسرحية من كل البلدان العربية والاوربية.

وأكد النمنم أن قدوم هذا العدد الكبير من العرب والأجانب للمشاركة في فعاليات المهرجان بمثابة رسالة إلى العالم أن شرم الشيخ كانت ومازالت مدينة السلام رغم كل الأحداث التى مرت بها.

حضر العرض قيادات وزارة الثقافة، وعدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانة سميحة أيوب، الفنان أحمد ماهر، الفنانة سهير المرشدى، الفنان أحمد عبد العزيز، الفنانة ندى بسيوني، ومن الأردن الفنانة عبير عيسى والفنان علي عليان.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي يقام في الفترة من 7 : 15 يناير، ويعرض المهرجان مشاركات لفرق من روسيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وفنزويلا وصربيا والسعودية والكويت والإمارات والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين، كما تم استقدام عدد من وكالات الإعلام العالمية لتغطية المهرجان، بالاضافة إلى إنتاج ثلاثة أفلام الأول عن الفنانة سميحة أيوب، والثاني عن هاني مطاوع، والثالث عن المهرجان بالكامل.

وتتكون لجنة التحكيم من تسعة أعضاء وهم احمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد انور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيويمقررا، والدكتور فهد السليمالكويت، والدكتور عبد الله العابرالكويت، وفابيو ابراهامانجلترا، والدكتور عبد المجيد شاكرالمغرب، والممثلة دانيلا جيوري دانوإيطاليا“.

اما اللجنة العليا للمهرجان تتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليانالأردن، وباسكالفرنسا، الدكتور فهد الهاجريالكويت، مايكل جوريفوريروسيا، نمر سالموناسبانيا“.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر ، والفنانة القديرة سهير المرشدي ، والفنان محمود الحديني ، والفنان أشرف عبد الباقي ، والكاتبة فاطمة ناعوت ومن الأردن الفنانة عبير عيسي ، والفنان علي العريان ، والفنانة ندى أبو فرحات.

وتقام 3 ورش عمل خلال المهرجان وهي ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا ، وورشة محاكاة الذات للدكتور أمير هشام حداد من العراق ، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.

شاهد أيضاً

مصر ستبدأ العام المقبل في جني ثمار المشروعات القومية الكبرى التي بدأها الرئيس السيسي

كتبت هيام نيقولا : قال الكاتب الكبير، محمد سلماوي إن حصولي على جائزة الحرية والسلام ...