اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 6:22 مساءً
الرئيسية / اقتصاد / ابراهيم الغويل الباحث الإسلامي الليبي للحياة اليوم : أمريكا وأوروبا يسعون لتنفيذ سيناريو النفط مقابل الغذاء في ليبيا 

ابراهيم الغويل الباحث الإسلامي الليبي للحياة اليوم : أمريكا وأوروبا يسعون لتنفيذ سيناريو النفط مقابل الغذاء في ليبيا 

image_design4686_6

كتبت هيام نيقولا :

قال ابراهيم الغويل المحامي الباحث الإسلامي الليبي، إن مصر البلد العربي التي يقول فيها الرجل الشعبي البسيط أنها أم الدنيا وهي حقيقة ونعرف أنه متى استقرت الأمور بها فإنها تقدم الخير في مواجهة قوى الشر بالمنطقة.. مستشهدا بخطاب عبدالناصر المناصر للمنطقة العربية والأفريقية.

وحول الواقع الليبي، أكد خلال حواره للحياة اليوم مع الإعلامي تامر أمين، أن ما يحدث هناك محاولة لتوتير العلاقات بين مصر وليبيا.. مشيرا إلى أن هناك تحركات لتعكير صفو العلاقات بين الشعبين موضحا أن مدير المعهد الدراسات الدبلوماسية بالولايات المتحدة وبريطانيا يؤكد نظرية المثلث الذهبي “مصر وليبيا والسودان” الذي يحتوي على العنصر البشري والموارد الطبيعية والأراضي التي تستطيع توفير الغذاء لأفريقيا والعرب والعالم أيضا.

وفي سياق تعريف الثورة، أوضح أنه يجب أن يكون هناك ظلم من النظام نافيا حدوث ظلم من القذافي وإنما قيام عملاء موالين للولايات المتحدة استطاعوا تقديم خدمات بإسقاط النظام الليبي.

وأكد أن المعهد الدبلوماسي التابع للخارجية الأمريكية استغل ما حدث من انتفاضة في ليبيا لإسقاط نظام القذافي للسيطرة على حقول الغاز الليبية.

الجماعات المتشددة من الإخوان والقاعدة وداعش قتلوا الآلاف من المواطنين وقسموا الجيش وسلطات الدولة.. نافيا تفرق القبائل أمام داعش وإنما أكدت تضامنها وتوحدها من أجل دعم القضية الليبية.. مؤكدا أن مصر تدعم توحد الشعب الليبي.

وتابع: ما يجري من أخبار بوسائل الإعلام شيء وما يحدث على الأرض في ليبيا شيء آخر.. موضحا أن المجتمع الدولي خاصة أمريكا وأوروبا لا يسعون إلى توحد ليبيا فلجأوا لسيناريوهات للنزول عند منابع النفط وتأمينها وتطبيق نظام النفط مقابل الغذاء مثلما حدث في العراق.

وقال إن المهاجرين من خارج ليبيا يبلغون 2 مليون شخص، وما يحدث في ليبيا منذ حوالي 5 سنوات لم يؤخذ فيه رأي أبناء الشعب.

وأضاف نطمع في أن تتدخل مصر في الشأن الليبي لإعادة الاستقرار.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...