اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 7:46 صباحًا
الرئيسية / عاجل / “مين إللي أكل الجبنة”.. كتاب فيه “ضحك قاتل” للطبيبة الساخرة مي عبدالسلام

“مين إللي أكل الجبنة”.. كتاب فيه “ضحك قاتل” للطبيبة الساخرة مي عبدالسلام

12539936_10208226900020753_999828815_n

مى

تحتفل الكاتبة الدكتورة مي بتوقيع كتاب ( مين اللي أكل الجبنة؟) الخامس من فبراير القادم في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ47 الذي تنطلق فعالياته رسميا فى 27 يناير الجارى ويستمر إلى 10 فبراير 2016.

الكتابة الساخرة في تناول أمور حياتنا أسلوب أدبي وفن من فنون الأدب، من الصعب أن يندثر أو يُكتب له الانقراض، ومازالت هذه المدرسة تُفرخ لنا كل يوم أديبًا ساخرًا جديدًا، وفي دعوة جريئة من الأديبة والطبيبة مي عبد السلام طلبت من قرائها في مقدمة كتابهامين اللي أكل الجبنة“.. عدم قراءة الكتاب لأن بهضحك قاتلتليها تحذيرات إن دلت على شئ فإنما تدل على ارتباط مفردات اللغة بدراسة الطب التي سيطرت كثير من مفرداتها على الأسلوب الأدبي الذي صاغت به قصتها.

ويحثا عن الفاعل شكلت فصول الكتاب معاناة الكاتبة مع أولادها الأربعة ومشاكلهم اليومية التي صاغتها بأسلوب ساخر لتجد في النهاية إجابة غير شافية عن سؤالها، وتتفرق قطعة الجبن بين الأطفال الأربعة لتنتهي فصول الكتاب وما تزال صاحبته تبحث عن الجاني.

ومثلما يسري المخدر في الوريد دون أن تشعر إلا أنك انتقلت لعالم آخر، ألقت الكاتبة بظلالها الضوء على ما حدث في ثورة يناير دون أن نشعر بالعلاقة بين التيارات المختلفة التي شاركت في الثورة التي ضاعت الآن، وتناثرت، حتى أننا لم نعد نعرفمين اللي أكل الثورة“.

مي عبد السلام التي ربما كانت هذه قصتها الأولى التي صدرت حديثا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي التي رأت النور، إلا أن مقالاتها في النقد الأدبي قد حظيت بالنشر في مواقع ثقافية وأدبية ليست قليلة.

شاهد أيضاً

الصداع دليل على أمراض تهدد الحياة .. تعرف عليها

اصبحت آلام الرأس أمرا اعتياديا لا يدعو للقلق لدى الكثيرين، إلا أن بعض أنواع الصداع ...