اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 6:19 مساءً
الرئيسية / عاجل / عمرو عبدالرازق: بعض الدول تضع عقبات قانونية أمام إستعادة مصرالأموال المهربة .. لأنها تؤثر على سمعة بنوكها الدولية

عمرو عبدالرازق: بعض الدول تضع عقبات قانونية أمام إستعادة مصرالأموال المهربة .. لأنها تؤثر على سمعة بنوكها الدولية

كتب _ خالد جمال عبد العال :-

 

9

طالب المستشار عمرو عبدالرازق , الخبير القانونى والاقتصادى بابتعاد الإعلام عن الإثارة والتهييج فيما يتعلق بقضية المعروفة إعلاميا باسم أموال النظام السابق التى تم تهريبها للخارج.

وقال إن النائب العام السويسرى الذى زار مصرمؤخرًا، وضع الكثير من النقاط فوق الحروف ، وأكد أنه اذا كانت الأحكام النهائية التى حصل عليها رموز حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك لها علاقة مباشرة بالأموال المجمدة فى بنوك سويسرا، فانه فى هذه الحالة سيتم العمل على استرجاع ما جاء فى منطوق الأحكام.

وأضاف المستشار عبدالرازق, أنه وتبعا لما صدر عن النائب العام السويسرى فأن الأحكام التى حصل عليها رموز حكم الرئيس الأسبق مبارك لا تتعلق بأى من تلك الأموال التى قيل أنها مهربة، مشيرا إلى أن الأحكام التى جاءت بإدانة مبارك لها علاقة بقضية القصور الرئاسية وهى أموال تم استغلالها فى مصر ولم يتم تهريبها للخارج .

 وأوضح أنه لم يتم حتى الآن صدور أى حكم له علاقة مباشرة بالأموال المهربة ضد أى شخص من هذا النظام.

ودعا المستشار عبدالرازق وسائل الإعلام إلى توخى الحذر فيما يتم تناقله، حتى لا يتعرض المجتمع لبلبلة مثيلة لما تعرض له فى أعقاب يناير 2011 وقيل وقتها أن الرئيس مبارك يمتلك 70 مليار دولار خارج مصر.

وأضاف قائلًا: خلال تلك الفترة ونتيجة للتهيج الإعلامي وجدنا الكثير من الشعب  المصرى وهو ينتظر حقه فى تلك الأموال المزعومة والتى تم فيما بعد تكذيبها ونفيها جملة وتفصيلا.

وأكد الخبير القانونى والاقتصادى أن جميع القضايا المشابهة التى تابعنا أخبارها على مستوى العالم لم يحدث فيها أي تقدم، كما لم يتم إسترجاع إلا النادر منها, وذلك نظرا للإجراءات القضائية فضلا عن الأسس التى تم عليها محاكمة المتهمين، بالإضافة إلى أن هناك بعض الدول التى ترفض إستعادة تلك الأموال وتضع العقبات القانونية أمامها، لأن ذلك يؤثر على سمعة بنوكها الدولية. 

شاهد أيضاً

الصداع دليل على أمراض تهدد الحياة .. تعرف عليها

اصبحت آلام الرأس أمرا اعتياديا لا يدعو للقلق لدى الكثيرين، إلا أن بعض أنواع الصداع ...