اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:47 صباحًا
الرئيسية / مقالات / تغريدات من العراق الديمقراطي الجديد ..بقلم : علي الكاش -مفكر وكاتب عراقي

تغريدات من العراق الديمقراطي الجديد ..بقلم : علي الكاش -مفكر وكاتب عراقي

093c3c3b413a9b63c2da8129709e5cf4_Generic

هذه التغريدات هي الجزء السابع من التغريدات التي نقدمها للقراء الأفاضل الذين طلبوا المزيد منها على إعتبار ان خير الكلام ما قل ودل. والغالب عليها التحشيش على إعتبار ان الكثير من العراقيين مخدرون بحشيشة مرجعياتهم الدينية والسياسية.

ـ قال عراقي لآخر: هل تعلم أن مركز الدراسات العالمي غالوب اجرى إستطلع حول اكثر الرؤساء المحبوبين والمكروهين في العالم، ولكن لا يوجد ذكر لفؤاد معصوم! قال الآخر: لكن من هذا المعصوم؟

ـ عاتب حشاش آخر: انت دائما تحلف بالمعصوم ويتبين كلامك كذب، اخي حرام إنه المعصوم! قال الثاني: اخي انا اقصد فؤاد المعصوم، لكن انت فاهم غلط!

ـ قال حشاش عراقي لآخر: بعد المآسي التي حصلت في الدورات الإنتخابية السابقةـ سوف أنتخب في القادمة قوادا وعاهرة! فقال الثاني: أوف! يعني ستنتخب نفس الوجوه!

ـ قال حشاش لآخر، يقال ان نوري المالكي طالب بإنهاء المحاصصة الطائفية. اجاب الآخر. يجوز ليس نوري النسخة الأصلية، هذا نوري الصورة المستنسخة التي ذكرها النائب عباس البياتي.

ـ قال حشاش عراقي لآخر: هل علمت بأن وزارة الدفاع العراقي أعترفت بأن الجيش والحشد الشعبي يأكلون لحوم حمير منذ18 شهرا! أجابه:هذا ما أستشفيته من تصريحات بعض مسؤوليهم!

ـ قال حشاش عراقي لآخر: إسمعني جيدا واريد رأيك فيما أقول! القمقم الهيلولي الإستشرافي للبنيوية الديماغوجية يستقرأ النفسانية المنطقية التنازعية الباحثة عن الميافيزقية اللاواعية وفق الكينونة … وانا ممنون لأبو نونة. قال الحشاش الآخر: يا الهي! هل جننت يا رجل؟ قال الأول: كلا! بل سمعت ان الحكومة تبحث عن وزير جديد للخارجية!

ـ قال حشاش لآخر: امريكا اكثر ديمقراطية من العراق والدليل ان الرئيس بوش غزا العراق بأكذوبة الإرهاب واسلحة التدمير الشامل، ولم يحاسبه شعبه على كذبه. قال الآخر: بل العراق اكثر ديمقراطية، فقد  اتلف المالكي (800) مليار دولار ولم يحاسبه الشعب العراقي.

ـ قال حشاش لآخر: ألم يوعدنا المالكي والعبادي بالعز فلماذا بان عليهم العجز! قال الثاني: اخي حسب نظرية التفكيك أصل الجملة! هي وعودنا (العجز)، ثم فك منها حرفي (جز) فصارت العز.

ـ قال حشاش عراقي لآخر: هل تعرف أنواع الشِباك؟ أجابه: نعم هناك شباك للأسود واخرى للطيور وشباك للسمك وشباك للبشر: سأله الأول ماهذا الأخير: أجابه: الإنتخابات يا عزيزي.

ـ قال حشاش لآخر: هل سمعت بأن إبراهيم الجعفري هددٌ القوات التركية برد عسكري حاسم؟ أجاب الآخر. يبدو إنه تناول جرعة زائدة!

ـ قال حشاش لآخر: يا اخي والله هذا الكيمون أبو الأمم المتحدة من أهل الله، كل يوم المسكين يعبر عن قلقه من حدث يجري في العالم، كيف نبعد عن الاخ الكيمون القلق الملازم له؟ قال الآخر: الأمر سهل جدا! نهدي له نسخة من كتاب كارنيجي (دع القلق وإبدأ الحياة).

ـ بعد دورتين رئاسية للأمين العام للأمم المتحدة كي مون وقلقه المزمن على الأوضاع العالمية، تقرير تغير إسمه الى (قل قون).

ـ قال حشاش لأخر: اذا حذفت اللام من كلمة (لقلق) على ماذا تحصل؟ أجاب الآخر: على كي مون!

ـ قال عراقي لآخر: هل تعلم بأن حيدر العبادي أعتبر إعدام الشيخ النمر إنتهاك لحقوق الإنسان؟ أجابه الآخر: بالطبع في بلد مسالم ومتسامح مثل العراق، فيه حقوق الشعب مصونة ومعززة لا بد أن ان يزعجه الأمر!

ـ هدد العبادي رفيق حزبه المالكي بالقول: عندي عليك فايلات فساد، بها انهيك! أجاب المالكي بحدة: عندي اشرطة فديو ووثائق بها أفنيك! فرد العبادي مبتسما: لكن تدري الحقيقة: بحياتي يا رفيق العمر أفديك! أجاب المالكي: ومن عمري على عمرك يا رفيق أنطيك. فتعانقا وعاشا عيشة سعيدة، وخلفا شعبا على الحديدة.

ـ  قال حشاش لأخر بعد تفجير ستة مساجد لأهل السنة في بابل وقتل مؤذن ومصلين: زعم رئيس الوزراء حيدر العبادي” وجهنا قيادة عمليات بابل بمطاردة العصابات المجرمة من دواعش واشباههم التي اعتدت على المساجد لأثارة الفتن وضرب الوحدة الوطنية”. اجاب الآخر: عجبا هل انضمت داعش للحشد الشعبي!

ـ بعد ان حجز الحشد الشعبي وزير الداخلية محمد  الغبان في  ناحية (ابو غرق) ولم يفكوا حجزه إلا بعد ان أفرج فوج الداخلية عن ميليشاوي فجر مساجد في الحلة، قال قطري لآخر: لكن كيف سيفك الوزير الأسير  أسرانا عند الحشد الشعبي كما وعدنا؟

ـ قال حشاش لآخر: قال كبير الحشاشين: ليكن قمقم التحشيش في رواق هيلونية التنعيش، ويفك طلسمه المرقوم في غياهب مثعنجرة المعلوم وفق شخصانية مدعثرة المأزوم! وعقب لكني في الحقيقة لم أفهم شيئا مما قال كبير الحشاشين! قال الآخر: لا تهتم أرسلها الى إبراهيم الجعفري فهو يعرف حتما هذه اللغة!

ـ قال حشاش لآخر. هذا اخي الصغير حيدر عجيب أمره، مخنث وما بيه خير ولا فائدة منه، الرايح والجاي يكفخ بيه، والمصيبة هو ولا عبالك! أجاب الآخر: يمكن متأثر بشخصية العبادي.

ـ بعد أن كَرٌم حيدر العبادي كبار القادة العسكرين القدامى بمناسبة تأسيس الجيش العراقي بحلوى الساهون وكارت موبايل قيمته (8) دولار، قرر مجلس الوزراء ان يكون التكريم القادم كيلو تمر زهدي وعلبتي دبس وراشي، لتقوية أجسامهم من جهة، ودعم منتوجاتنا الوطنية وإقتصادا بالدولار من جهة أخرى.

ـ سأل حشاش آخر: هل تعرف علاقة الحذاء بالوزراة؟ أجاب الآخر: كلا، قرب لي الفكرة! قال الأول: حسنا: حذاء نائبة يصنع وزيرا(المقصود وزير التخطيط)! قال الآخر: عجبي! هل رئيس الوزراء لو حذاء النائبة يعين الوزير!

ـ قال قاضي القضاة مدحت المحموم: البعض يسخر من القضاء العراقي، ونقول لهؤلاء الظلاميين والتكفيرين إنه خلال شهرين فقط قبضنا على(23316) متهم وأطلقنا سراح (14635) لأنهم ابرياء ولم تنفع معهم وسائل الإعتراف القسري! جميع هؤلاء المعتقلين اصدرنا مذكرات القاء القبض عليهم بعد إعتقالهم بأسابيع قليلة! هل هناك عدالة أكثر من هذه؟

ـ في إجتماع رئيس الوزراء العبادي مع قاضي القضاة مدحت المذموم، قال العبادي: نريد من القضاء أن يحمي المواطن والعدالة! أجاب القاضي: سيدي ما بين آونة وأخرى نطلق سراح ما يقارب (10000) معتقل لعدم ثبوت الإرهاب عليهم! ساله العبادي: وكم مكثوا في المعتقل قبل اطلاق سراحهم؟ اجاب القاضي ما بين 6 أشهر و6 سنين فقط. قال العبادي: بارك الله بكم بعدالتكم ونزاهتكم! إستمروا على هذا الطريق المستقيم!

ـ قال محشش لآخر: يقول المنوم المعناطيسي: الشعوب كالفرد، هناك من يستيقظ من التنويم بطقطقة اصبع، وآخر يستقيظ بوخزة ابرة، وآخر بدلو ماء. قال الآخر، وهناك من يستيقظ بالكفخات والنعل.

ـ آخر لطمية على اصلاحات العبادي: الأصل لا .. حاحا..حاحا… الأصلاح مات.. حاحا.. حاحا.. الفاتحه على رو حا حا.. حاحا!

ـ سأل حشاش آخر. يرحم اهلك! هو بيكر مو هدد العراق بإرجاعه الى عهد ما قبل الثورة الصناعية؟ قال الآخر: صحيح جدا! قال الأول: لعد ليس رجعنا للجمال وبيوت الشعر؟

ـ قال حشاش لآخر: اعتقد وزير السياحة السابق داعشي؟ رد الأخر مستغربا: أخي هذا صدري كيف تقول داعشي؟ الأول: لأنه بعد ان وصف التماثيل في المتحف العراقي بأنها أصنام، سمعت داعش كلامه، وحطمت تماثيل متحف الموصل.

ـ سأل حشاش آخر: الرجل من جماعة مقتدى الصدر يسموه صدري! زين المرأة كيف؟ أجاب الآخر: بالطبع صدرية، الطويلة منهن ماكسي، والقصيرة منهن ميني جوب!

ـ سأل حشاش لآخر: هو وزير الدولة للعشائر عندما وصف الطلباني، هل ذكر ضخامة أو مخاضة أو صخامة او صماخة او خصامة الرئيس؟ أجاب الثاني: صخم الله وجهه والله ما أعرف!

ـ بعد أن حجز الحشد الشعبي وزير الداخلية محمد الغبان في بابل، ومنع الحشد رئيس الوزراء العبادي من دخول المقدادية في محافظة ديالى، سأل حشاش آخر: اليس العبادي رئيسا للحشد الشعبي؟ أليس الغبان من قوات بدر وهم في الحشد الشعبي؟ إذن ممن يتسلم الحشد الشعبي أوامره؟ أجاب الآخر: من أحد المهديين، أما من المهدي المنتظر أو من ابو مهدي المدرس!

ـ الخزينة العراقية لصندوق النقد الدول: العون أعانكم الله! فقيرة وعاطلة عن العمل وبيتي من صفيح، عندي عيال يريدون أكل وما عندي فلوس، رحم الله من اعطاني قرضة حسنة!

ـ قال نائب عراقي لوزير: قرأت انه في الهند اذا سرق السارق قرشا فما فوقه، تؤخذ خشبة طويلة ويحدّ طرفها ثم يدخلوها في أست السارق حتى تخرج من حلقه. قال الوزير: الحمد لله! العراقيون لا يعرفون هذه العقوبة، وإلا يا ويلنا جميعا!

ـ قال حكيم: العراق الجديد مقبرة الأحياء ومتنزه الأبالسة. قالت الأبالسة: معذرة يا حكيم! رويدك، أين نحن من أبالسة البرلمان العراقي وحكومة العبادي؟

ـ قرأ حيدر العبادي هذه الوصية من أعرابي لأولاده (( أوصيكم بالناس شراً، كلموهم شزراً، وأطعموهم نزراً، ولا تقبلوا لهم عذراً، ولا تقيلوا لهم عثرة، ولا ترحموا لهم عبرة، وقصروا الأعنة، واشحذوا الأسنة، وإياكم والوهن)). قال العبادي” إنها وصية مهمة وستطرح في جلسة مجلس الوزراء القادمة كخطة عمل للعام الجديد2016.

شاهد أيضاً

من خواطرى : كلام شباب .. بقلم: منى حسن

كنت قاعدة مع مجموعة شباب يعني فى حوالى تلاتينات .. عشرينات … كان واحد منهم, ...