الرئيسية / الرياضة / إنطلاق بطولة الجمهورية للفرق للريشة الطائرة

إنطلاق بطولة الجمهورية للفرق للريشة الطائرة

كتب : هاني رجب

 

 

هادية حسني لاعبة مصر في الريشة الطائرة
هادية حسني لاعبة مصر في الريشة الطائرة

 

 

 

إنطلقت الجمعة الماضي بطولة الجمهورية للفرق في الريشة الطائرة لمرحلة  تحت 11 و 13 سنة ولمدة يومين ،  وتقام بطولة تحت  ، 15 ، و 17 سنة يومي  19  و 20  فبراير الحالي .

 

 وقال الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة  في تصريحاته لـ ” استاد نجوم الرياضة ” أن الاندية التي تشارك في هذه البطولة  هي   نادي اتحاد الشرطة و نادي الشمس و نادي الزهور و نادي هليوبوليس الشروق و نادي هليو ليدو ، وطلائع الجيش وتقام البطولة على صالة 4 بإستاد القاهرة الدولي .

 

و أضاف ” حسب الله ” : أن هذه البطولة يعقبها ايضا بطولة الجمهورية “فرق”  لسن 19 سنة و العموم ، وذلك  من يوم 26، 27 ، 28 مارس القادم في محافظة بني سويف و ذلك بمناسبة العيد القومي للمحافظة ،  و أشار ايضا أن بطولة الفرق قد أقرها إتحاد اللعبة بعد ما إنتهى نشاط البطولات الفردية.  

من ناحية أخرى أكد رئيس الأتحاد الحصول على قرار وزاري بالموافقة على سفر المنتخب الوطني للريشة الطائرة للمشاركة في بطولة تايلاند الدولية ، و التي تنطلق من يوم 8 حتى 13 فبراير الحالي.

و اكد ” حسب الله “على أهمية هذه البطولة لانه بمجرد إشتراك المنتخب الوطني في هذه البطولة يحصل على 1700 نقطة  مباشرة ، بخلاف النقط التي يحصل عليها لاعبي المنتخب اثناء البطولة لتجميع أكبر عدد نقاط  من أجل حلم التأهل لأوليمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل .

 

و تضم البعثة خمسة لاعبين ،علي الخطيب و عبدالرحمن كشكل في الزوجي رجال ، ومنة الطناني و نادين أشرف في الزوجي سيدات،  وهادية حسني و عبدالرحمن كشكل في الزوجي المختلط .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي ينفي صفقة الضبعة النووية مقابل السياحة الروسية

نفى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجود علاقة بين عودة السياحة الروسية إلى مصر، والتوقيع على عقود ...