الرئيسية / عاجل / سكان مخيم ليبرتي في وقفة احتجاجية: بعد مرور ثلاثة أشهر من الاعتداء الصاروخي لم نرى اي خطوة ملموسة

سكان مخيم ليبرتي في وقفة احتجاجية: بعد مرور ثلاثة أشهر من الاعتداء الصاروخي لم نرى اي خطوة ملموسة

 838ff42c-f0f3-4de3-b2e4-f305399febaa

 خاص – اخبارك 24 :

نظم سكان مخيم ليبرتي في العراق اعضاء منظمة مجاهدي خلق المعارضة الايرانية، وقفة احتجاجية، لادانة استمرارفرض الحصار المفروض على السكان ومنع نصب الجدران الكونكريتية داخل المخيم.

منع رجال لجنة قمع المخيم مؤخراً تنصيب الجدران الكونكريتية أطراف أماكن تجمع سكان ليبرتي. والهدف من هذه الإجراءات القمعية ليس الا إلحاق مزيد من الخسائر بهم في هجمات صاروخية لاحقة.

فيما قضت أكثر من 3 أشهر من الهجوم الصاروخي القاتل على مخيم ليبرتي الذي خلف 24 قتلى بين السكان ودمار الواسع في المخيم لاتزال لجنة قمع المجاهدين الأشرفيين في ليبرتي تمنع دخول الحاجيات الأولية لإعادة البناء وتصليح الكارفانات والبنية التحتية المصابة خلال الهجوم الصاروخي

وشدد السكان على أن ‘التعهدات المتكررة والخطية للمجتمع الدولي حيال أمن وسلامة السكان تقتضي أن تتحرك الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدفع العراق الى تطبيق تعهداتهما وضمان أمن سكان ليبرتي ورفع الحصارالإجرامي عن السكان وسحب ملف ليبرتي وإدارته من يد عملاء النظام الإيراني في العراق بمثابة خطوة ضرورية لتوفير الأمن وسلامة المجاهدين في ليبرتي.

يقول سياووش احد سكان مخيم ليبرتي:” منذ 2011 قصف المخيم اربعة مرات بالصواريخ و في الاعتداء الصاروخي القاتل الاخير في 29 اكتوبرالماضي استشهد 24 من السكان ومئات جريح ودمر قسم كبير من المخيم. عدد من السكان اجتمعوا هنا اليوم تجمعاً احتجاجياً نلتقي بعدد منهم لنرى ماهو سبب تجمعهم اليوم هنا “:

يقول محمود ساكن آخر في ليبرتي:” بعد مضي 100 يوم من الهجوم الصاروخي علي ليبرتي اننا اجتمعنا هنا لاحتجاج علي ايقاف التنصيب الجدران الكونكريتية في مخيم ليبرتي التي تم الاتفاق لنصبها من قبل اليونامي والادارة الامريكية وحكومة العراقية…. “

كما يقول ساكن آخر في ليبرتي: ” اجتمعنا في هذا المكان احتجاجاً علي حصار الجائر الذي تمارسه لجنة القمع التي تسمى بلجنة الادارة المخيم… “

يؤكد بهزاد ساكن آخر الذي شارك في الوقفة: ” منذ أن قدمنا الي ارض مخيم ليبرتي واجهنا حصاراً طبياً لجستياً جائراً مفروضاً علي مخيم ليبرتي مما ادى الى استشهاد العديد من الاخوة والاخوات الموجود في المخيم بسبب عدم وصولهم الحر الى الطبيب ومع الأسف الشديد بعد مرور90 يوماً من هذه الجريمة الصاروخية البشعى مما ادى الى استشهاد العديد من سكان مخيم ليبرتي لم نرى اي خطوة ملموسة جادة لحل هذه القضية.

اننا نطالب الحكومة الامريكية واليونامي والهيئة الامم المتحدة لفتح تحقيق دولي محايد لغرض توفيرالامن والحماية لسكان مخيم ليبرتي ولغرض فك هذا الحصار الجائر المفروض. “.

احد السكان شارك في الوقفة يؤكد:” اننا نطالب استبدال هيئت الادارة المخيم وتسلم ملف المخيم لجهة معنية ومحايدة وغير مرتبطة الي  نظام الايراني .اليوم مع الاسف الشديد تديرالمخيم من قبل اشخاص الذين اقترفوا بمجزرتي في عامين 2009 و 2010 في مخيم أشرف..“

كما يذكر السكان في رسالة لهم الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية بتعهداتهما المتكررة والخطية تجاه سلامة وأمن سكان ليبرتي فيناشد الحكومة الأمريكية والإتحاد الأروبي والأمم المتحدة بمبادرة عاجلة لرفع الحصار المفروض على سكان ليبرتي فورا.

شاهد أيضاً

الصداع دليل على أمراض تهدد الحياة .. تعرف عليها

اصبحت آلام الرأس أمرا اعتياديا لا يدعو للقلق لدى الكثيرين، إلا أن بعض أنواع الصداع ...