اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 9:49 صباحًا
الرئيسية / الرياضة / ثلاثة أسابيع متبقية لانطلاق سباق ترايثلون ياس في دورته لعام 2016

ثلاثة أسابيع متبقية لانطلاق سباق ترايثلون ياس في دورته لعام 2016

9998689235
الإمارات العربية المتحدة – خاص اخبارك ٢٤ :
أعلنت حلبة مرسى ياس عن موعد انطلاق سباق ترايثلون ياس الذي سيقام برعاية مبادرة “أكتف لايف” من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، فثلاثة أسابع تفصلنا عن موعد بدء فعاليات أحد أهم الأحداث الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تنطق فعاليات سباق ترايثلون ياس في دورته السادسة ابتدأ من 26 فبراير، وقد كشف منظمو سباق ترايثلون ياس عن توفر الخرائط الخاصة لسباقات الجري وركوب الدراجات والسباحة. وللسنة الرابعة على التوالي تقام الفعالية الرياضية ” ترايثلون ياس ” برعاية مبادرة “أكتف لايف” من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان.
وقد أكد الدكتور سفين روهتي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي -ضمان عن سعادته بدعم الفعالية الرياضية ترايثلون ياس، موضحاً ذلك بقوله: “يسر الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان أن تكون الراعي الرئيسي لسباق ترايثلون ياس وللسنة الرابعة على التوالي، إذ يعد ترايثلون ياس واحد من أفضل الفعاليات الرياضية التي تعنى باللياقة البدنية في دولة الإمارات. كما يوفر سباق ترايثلون ياس فرصة مميزة للمتدربين ضمن جدول الفعاليات الرياضية الأسبوعية التي تقام في حلبة مرسى ياس برعاية مبادرة “أكتف لايف” من ضمان مثل فعالية تدرب في ياس و إبدأ في ياس لقياس مستوى اللياقة البدنية ومدى تطورها.””
وتابع: “كما يوفر سباق ترايثلون ياس متعة ومنافسة ضمن فئات مختلفة ومنها  فئة المبتدئين “ذا سبرينت”، ويضم ترايثلون ياس سباقات خاصة ومن ضمنها سباق “كيدز ترايثلون” المخصص لفئة الصغار والذي يعد واحداً من الفعاليات القليلة المتاحة للأطفال من هذا المستوى. نأمل من الجميع المشاركة هذا العام ضمن أفضل الحلبات المخصصة لسباقات فورمولا1 وفي شتى الفعاليات الرياضية التي تهتم في الصحة واللياقة البدنية.””.
من المتوقع حضور مئات من المشاركين المتحمسين للانطلاق البرنامج التدريبي “سباق الترايثلون” الذي تمتد فعاليته لمدة ثمانية أسابيع، وبإمكانهم الآن معرفة جولات السباق التي ستقام حول مرسى ياسى وحلبة مرسى ياس.
كما تتوفر خرائط الحلبة على الموقع الرسمي لحلبة مرسى ياس، التي توضح الطرق المخصصة لسباق ترايثلون ياس الذي يتضمن فئتين وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتضمن السباحة لمسافة 1500 متر (جولتان سباحة) وسباق الدراجات لمسافة 40 كم  (7 جولات على مضمار سباق فورمولا1) والجري لمسافة 10 كم (جولتان على مسار حلبة مرسى ياس)، والفئة المصغرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر (جولة واحدة)، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم (4 جولات على مضمار سباق فورمولا1 )، والجري لمسافة 5 كم (جولة واحدة تشتد بها المنافسة عبر مرسى ياس وقبل نقطة النهاية في القرية).
تم الإعلان أيضاً عن معلومات أساسية تتعلق بالسباق بما فيها تنظيم مواقف السيارات، وموعد انطلاق سباق السباحة، وتحضيرات لسباق ركوب الدرجات الهوائية.
وبهذه المناسبة، علق نيك مكلوي، مدير المبيعات والتسويق في حلبة مرسى ياس: “أن تكون قادر على مشاهدة الخرائط الخاصة بالسباق هو أمر هام ويلعب دور إيجابي من الناحية النفسية للمشاركين”، وأردف بالقول: “سوف تسود السباقات أجواء منافسة وإثارة وبالتالي سيشعر المتسابقون بقليل من التوتر العصبي ونحن على أبواب دخول شهر مليئ بالسباقات، ومعرفة جولاتهم خلال خاصية الخرائط. نسعى دائماً لتقديم الأفضل، إذ أدخلنا على سباقات العام تحسينات جديدة تميزها عن سباقات السنوات الماضية، وذلك من خلال توفير وسائل ترفيهية مختلفة على مضمار السباق والمزيد من محطات الاستراحة لضمان سلامة المشاركين، فعامل السلامة والآمان هو من أهم اهتماماتنا في الحلبة”.
تشهد سباقات العام مشاركة أكثر من 30 متسابق للمرة الأولى ويبدو ذلك من خلال الموقع الرسمي لبرنامج التدريب المخصص لسباق الترايثلون الذي سيقام في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بما في ذلك حلبة مرسى ياس، ونادي هادينز للياقة البدنية، وجزيرة السعديات.
أوضح نيك مكلوي عن توفر أماكن مخصصة للفئات الفردية كباراً وصغاراً، وللمجموعات التي تضم عدد كبير من الأشخاص، بقوله: “نتوقع نفاذ كمية الأماكن المخصصة لسباق الترايثلون قريباً، لكن مازالت هناك أماكن متوفرة للحجز في الوقت الراهن”، وأضاف: “لم يفت الوقت بعد للمشاركة في الدورات التدريبية بهدف التحضير الذهني والجسدي استعداداً لانطلاق السباق. واننا حريصون دائماً على توضح جميع الامور بالنسبة للمشاركين، إذ يجب عليهم التقيد بتحديد أهدافهم والغاية من السباق ، يعتمد ذلك على مستوى لياقتهم وقدراتهم”.
يعد سباق الترايثلون هو سباق مخصص للهواة الشباب، ويفتح أبوابه لمختلف الفئات العمرية وبقدرات ومستويات لياقة مختلفة. لكن يشهد السباق في موسم 2016 مشاركة 17 متسابق من الرياضيين المحترفين ومنهم راودي ويلد وجان فان بركل.
كما يشهد سباق ترايثلون هذا العام مشاركة بارزة تتضمن العديد من الرياضيين المحترفين ومنهم الأولمبي السويسري راودي ويلد البالغ من العمر 33 عاماً وحامل لقب سباق الترايثلون والفائز بسباقات ذات المسافات المختلفة وحامل لقب بطولات الرجل الحديدي 70.3 التي أقيمت في جميع أنحاء العالم. والمتسابق السويسري اليان فان بركل الذي سبق له وحقق أحد المراكز الثلاثة الأولى في سباق الترايثلون للرجل الحديدي في موسمه الرابع وبمسافة 70.3 التي أقيمت عام 2015.
وضمن منافسات سباق الترايثلون التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط والتي أقيمت مؤخراً في دبي خلال شهر نوفمبر الماضي عام 2015 فقد حقق المتسابق اللوكسومبورجي أوليفر جودارت المركز الأول. كما نشر أوليفر سلسلة من أشرطة الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي وضح من خلالها الحواجز التي قد تعيق المتسابقين وطرق التدريب وخبرته.
ويشهد ترايثلون ياس لهذه العام زيادة في نطاق المشاركات ليبلغ 1700 مشاركة، مما يتيح فرصة لمشاركة أوسع من فئة الشباب الهواة وأصحاب الخبرة في سباق ترايثلون الذي يشهد شعبية كبيرة وتباع جميع أماكنه بالكامل في كل عام.
ويضم ياس ترايثلون سباقات خاصة ومن ضمنها سباق “كيدز ترايثلون” المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9-17 عاماً، والتي تمنحهم اختبار قدراتهم على السباحة بمسافة أكثر من 200 متر، وسباق الدراجات لمسافة 10 كم، والجري لمسافة 1.5 كم بالإضافة إلى فئة مخصصة لسيدات دولة الإمارات فقط.
ويستطيع المتسابقون مشاركة آرائهم وتجاربهم الشخصية أثناء جلسات التدريب على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #TriYAS لتشجيع أصدقائهم على المشاركة في هذا الحدث.
وكجزء من مبادرة “البيانات الكبيرة” للفحص الصحي التي أطلقتها حلبة مرسى ياس، والتي أعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات العربية المتحدة، سيتم قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوصات. وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة لدولة الإمارات.

شاهد أيضاً

الصداع دليل على أمراض تهدد الحياة .. تعرف عليها

اصبحت آلام الرأس أمرا اعتياديا لا يدعو للقلق لدى الكثيرين، إلا أن بعض أنواع الصداع ...