اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:15 مساءً
الرئيسية / عاجل / قيادي سابق بـ”الجهاد”: الإخوان تنظيم ماسوني تموّله المخابرات الأمريكية

قيادي سابق بـ”الجهاد”: الإخوان تنظيم ماسوني تموّله المخابرات الأمريكية

GettyImages-112126472_0_0

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) : اتهم القيادي السابق “بتنظيم الجهاد”، نبيل نعيم،حماعة الاخوان المسلمين  بأنها تنظيم “ماسوني” وأن عناصرها يتلقون الأموال من المخابرات الأمريكية.

إذ قال نعيم إن “الإخوان تنظيم ماسوني يعمل تحت لواء جهاز المخابرات الأمريكية، مثله مثل عدد كبير من التنظيمات المسلحة في العالم،” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “مساء القاهرة”، نقل تصريحاته التلفزيون المصري الرسمي.

وأضاف نعيم: “إن قيادات إخوانية تعمل مستشارين للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ويتم دفع مرتباتهم من المخابرات الأمريكية،” متابعا: “تذكروا دور الإخوان في سوريا والعراق،” قائلا إن “الإخوان وحركة حماس أداة من أدوات الاستعمار الحديث، لأنهم لا يؤمنون بالوطن أو الحدود،” على حد تعبيره.

ويُذكر لنعيم سابقا، شنه عددا من الهجمات اللاذعة على عدة شخصيات ساندت جماعة الإخوان المسلمين، إذ قال: “كانوا مجرد جزم في قدم رجال أمن الدولة ومجموعة من الجرابيع وليس لهم أي لازمة وكذابين.. وكانوا يسبحوا بحمد أمن الدولة.”

وتأتي هذه التصريحات الأخيرة وسط جدول حول موافقة اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يدعو إلى تصنيف الجماعة “منظمة إرهابية”، إذ قال رئيس اللجنة، النائب بوب جودلاتي: “تبني الإخوان المسلمين للإرهاب والتهديد الذي تشكله لأرواح الأمريكيين والأمن القومي الأمريكي يجعل من تصنيفها منظمة إرهابية متأخرا جدا.”

ومن جانبها، اعتبرت الجماعة مثل هذه المشاريع “سعيا لتشويه صورة الحراك الثوري الذي يبحث عن الديمقراطية والحرية ودولة القانون.”

شاهد أيضاً

البابا تواضروس ناعيًا الدكتور ثروت باسيلي : «خسارة كبيرة للوطن والكنيسة»

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الدكتور ثروت باسيلي، الذي رحل عن عالمنا، الثلاثاء، قدّم خدمات جليلة ...