الرئيسية / عاجل / فى مؤتمر “شارك “.. ياسر طنطاوي : إذا صلح الفرد صلح المجتمع ..طارق المهدي :نحن نحتاج لنقابات لكي تحاسب نفسها بنفسها

فى مؤتمر “شارك “.. ياسر طنطاوي : إذا صلح الفرد صلح المجتمع ..طارق المهدي :نحن نحتاج لنقابات لكي تحاسب نفسها بنفسها

13072221_1006990392714389_568662770_o

كتبت – هيام نيقولا : بدأ منذ قليل مؤتمر “شارك “، و الذي ينظمه المجلس العربي للإعلام الإلكتروني ، بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة و هي مبادرة تحت عنوان ” شارك في بناء مستقبلك .. شارك في بناء وطنك ” و بحضور كلاً من اللواء طارق المهدي ،محافظ الإسكندرية الأسبق ، واللواء محمود خلف ،مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ، و رشا علام مستشارة رئيس الجمهورية للإعلام ، و الفنانة رغدة و عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام. و ياسر طنطاوي ، الكاتب الصحفي و رئيس نقابة الإعلام الإلكتروني .

بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري ووقوف الحضور ، ثم كلمة ترحيب بالحضور ، تلاها  ياسر طنطاوي فقال: أشكر جميع الحضور و بالأخص شباب الإعلاميين و أشكر المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، و الدكتورة غادة والي والتي أعتذرت عن الحضور ، و أشكر اللواء طارق و خيرت ،و سيحضر ممثلين من بيت العائلة المصري ، في الجلسة الثانية من المؤتمر . و أضاف طنطاوي : أن محاربة الإرهاب تكون بمحاربة الجهل ، فهو آفة الشعوب ، مصر قادرة على تفادي العقبات بشبابها الواعي المثقف المحب لوطنه ، مشيراً إلي تركيز النقابة على مواثيق الشرف و الإعلام و خاصة في الصعيد ، وذلك إيماناً منا برسالتنا و حبنا للوطن. و تابع : يبقي الأمل في شباب الإعلام لبناء الوطن و إصلاحه ، مضيفاً نقوم بعمل دورات تدريبية و تثقيفية في كل المحافظات و ستستمر لمدة عام ,  و أوضح طنطاوي : أنه لا توجد دولة تنهض بدون شعبها ، نود الخلود بشباب الوطن ووازع داخلي و إيماننا بدورنا ، إذا صلح الفرد صلح المجتمع.

قالت أمل سليمان و كيل أول وزارة الشباب و الرياضة : بعد شكر جميع الحضور ، أنقل لكم تحيات وزير الشباب والرياضة ، مضيفة إلي حروب الجيل الرابع السائدة حالياً ، من خلال الأنترنت و سوء استخدامه ، مناشدة الشباب و الأبناء كأم لكل الشباب ، بالتقصي عن المعلومات و البحث الجيد عنها ، لأن مرحلة الشباب و المراهقة لها خصوصيتها و على شباب الإعلام تحري الدقة و عدم تقديم معلومات مجهلة.

الدكتور علاء عبدالوهاب نائب عن وزير السياحة قال: أن هذا التواجد يؤكد أهمية وسائل الاتصال و الإعلام و الذي هو شريك أساسي في رواج السياحة ، وسائل الإعلام تلعب دوراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ، ملفتاً إلي وجود قنوات و برامج تبث الرهب في قلوب السائحين و تضر بمصلحة مصر. أوضح عبدالوهاب : أن وزارة السياحة يجب أن تحسن صورتها السياحية ، مخاطباً الإعلاميين للترويج السياحي و العمل المكثف على ذلك ، لأنهم الأكثر و الأجدر على ذلك و تحيا مصر.

بينما قال حلمي الحديدي رئيس اللجنة المصرية للتضامن : أحيي كل الحضور تحية مصرية وطنية خالصة ، مضيفاً مصر عاشت ٧ آلاف عام تناضل لكي تبقي ، و هي باقية و مصر ذكرت في القرآن ٦ مرات ، من أرادها بسوء عاقبته وخيمة. و تابع : مصر تقاوم بكل قوة من أجل الأستمرار ، و الإعلام هو القوة الناعمة الجديدة التي تحل بدلاً من الحروب ، و هي وسيله للسيطرة على العالم كما تقول – أمريكا – للهيمنة على العالم كله. موصخاً : أن الإعلام يجب أن يواجه ما يصاغ لنا من مؤمرات ، منذ سقوط الطائرة الروسية و مقتل الباحث الإيطالي ريجيني ، أناشد الإعلام أن يعمل جاهداً لوحدة الصف و لنؤمن بوطننا و مستقبلنا ورجالنا و نساءنا و كل أفراد المجتمع.

أكد طارق المهدي سعادته بالحضور ، مضيفاً نحن نستمع لأناس كثيرة لا تفقه شيء و الذين يقولون المهم و المفيد بعيدين عن الإعلام ، نحن نتحدث عن الأمن القومي و أبسط تعريف له هو – التنمية – و تساءل من يتحدث عنها ؟ ، مضيفاً من يكذب يجب محاسبته ومن ينشر أخبار كاذبة و من مصادر مجهولة يتحاسب ، موضحاً أننا في القوات المسلحة بنتحاسب ، و أيضاً البحث العلمي لدينا مهمل ، ومن تعريف الأمن القومي التطوير ، أتمني أحتضان الفكرة و ليس الشخص و خطورة الإعلام الإلكتروني السرعة ففي نفس الوقت الخبر وضده ، نحن نحتاج لنقابات لكي تحاسب نفسها بنفسها ، منوهاً إلي وجود الرقابة المجتمعية حالياً و هي التي تصنع كل ما هو مفيد وجيد.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يطلق مبادرة لدعم “الأكثر احتياجا” في العام الجديد

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مبادرة وطنية لتوفير “حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا ...