اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:11 مساءً
الرئيسية / الرياضة / ممنوع العض والسفر .. أغرب بنود عقود نجوم كرة القدم

ممنوع العض والسفر .. أغرب بنود عقود نجوم كرة القدم

57729121c4618857248b4590

تدفع نوادي كرة القدم مبالغ ضخمة في صفقات شراء اللاعبين وانتقالهم، بما يضمن الحفاظ على مستوياتها في البطولات المختلفة. وتشمل هذه الصفقات بنودا غريبة قد لا تصدقها، ومنها التالي:

عدم السفر إلى الفضاء

حين وقع لاعب الوسط السابق ستيفان شوارز مع نادي سندرلاند عام 1999 كان يهم بالتسجيل لأولى الرحلات التجارية إلى الفضاء لكن النادي أضاف بندا يمنعه من الذهاب حتى نهاية عقده.

عدم الطيران

اللاعب الهولندي دينيس بيركامب، محترف في الملعب لكنه كان يخشى الطيران حين تفاوض مع نادي أرسنال فقد وضع شرطا يضمن عدم عدم سفره حين يتطلب الأمر ذلك كونه يعاني من فوبيا الطيران.

نيمار وشرط أصدقائه!

كان انتقال نيمار إلى برشلونة مثيرا للجدل، حيث اتهم النادي بالتهرب الضريبي خلال الصفقة، وعلى إثر ذلك سيدفع غرامة قدرها 5.5 مليون يورو على ما قال إنه خطأ في الخطة الضريبية، وليس تهربا ضريبيا. في العقد، هناك بند يشترط على نيمار عدم مجادلة المدرب في موقعه على أرضية الملعب. في المقابل فإن شرط نيمار على برشلونة هو السماح لأصدقائه بزيارته من البرازيل كل شهرين مع دفع جميع التكاليف!

دروس طبخ

حين تم التعاقد مع لاعب الوسط الكونغولي رولف كريستيل غويي مين مع نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، قال إنه سيوقع فقط في حال منح زوجته دروسا في الطبخ!

شرط الركبة

حين انتقل اللاعب الكولومبي راداميل فالكوا من نادي موناكو إلى نادي مانشستر يونايتد، وضع نادي الشياطين الحمر شرطا في إعادته إلى موناكو في حال حصلت انتكاسة لركبته حيث كان اللاعب قد تغيب لنصف موسم نتيجة إصابة في الركبة.

بند عدم العض

للنجم لويس سواريز تاريخ حافل بعض زملائه وبدون أدنى شك فقد أضاف نادي برشلونة بندا إلى عقده لإدانته في حال تسببه بحادثة عض.

شرط جزائي بمليار يورو

تربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عدة سنوات على عرش أفضل لاعب في العالم، وقد حصل الدون على كرة الفيفا الذهبية 3 مرات. وليضمن النادي الإسباني استمرارية الحصول على خدمات رونالدو لمواسم قادمة، وضع شرطا جزائيا وصلت قيمته لمليار يورور، وذلك لسد الطريق أمام أي عروض شراء من أندية أخرى.

بناء منزل

وضع المهاجم الألماني جوزيبي رينا بندا غريبا في عقده، لكنه تعلم درسا منه في أن يكون أكثر وضوحا. حين وقع مع نادي أرمينيا بيلفيلد، وضع شرطا يتم بمقتضاه بناء منزل له عن كل سنة من عقده. ولسوء الحظ لم يحدد رينا حجم المنزل، فقد بنى النادي له منزلا من الليجو عن السنوات الثلاث من عقده!

شاهد أيضاً

كاميرات خاصة تحت الماء تكتشف حيوان بحرى غير عادي بالمحيط الجنوبي

من مسقط كتب محمود سرحان : قام علماء استراليون يدرسون قارة القطب الجنوبي غير المأهولة، ...