اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:33 صباحًا
الرئيسية / سلايد / من أين جاء “إنفلونزا الخنازير”؟

من أين جاء “إنفلونزا الخنازير”؟

5773f042c46188dc798b45d6

قال علماء أمريكيون إن منطقة تقع وسط المكسيك كانت المنشأ الأول لإنفلونزا الخنازير التي انتشرت عام 2009 وخلقت ضجة وهلعا في وسائل الإعلام الدولية. وذكر العلماء أن فيروس “إنفلونزا الخنازير” (H1N1) انتشر لأول مرة بين خنازير في منطقة مكسيكية قبل أن يصيب السكان المحليين وبعدها انتشر الفيروس في الولايات المتحدة وفي دول أخرى ليصبح وباء عالميا. وما قلل من خطورة الفيروس هو توصل علماء من الولايات المتحدة الأمريكية للقاح ضد “H1N1″ في مدة قياسية تمثلت في ستة أشهر وذلك في أكتوبر/تشرين تشرين الأول عام 2009.n وأعلنت منظمة الصحة العالمية في شهر أغطس/آب عام 2010 القضاء على الفيروس”H1N1” بشكل كامل.

على الرغم من هذه السرعة والنجاعة التي تم فيها القضاء على هذا الفيروس، يشدد العلماء على ضرورة تتبع الفيروسات التي تنتشر بين الحيوانات والبشر في مناطق جغرافية مختلفة من أنحاء العالم، وذلك من أجل منعها من الاختلاط فيما بينها. إذ أدى اختلاط بين فيروسين من سلالة “H1N1” أحدهما كان منتشرا في أمريكا يصيب الخنازير والبشر والطيور والثاني كان منتشرا في شرق آسيا ويصيب الخنازير فقط إلى كسب الفيروس الثاني قدرة على إصابة البشر والطيور أيضا. تجدر الإشارة إلى أن العلماء تمكنوا من اكتشاف ما يقرب من 60 فيروسا من سلالة “H1N1” إلى حد الآن.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...