الرئيسية / حوادث / ممرض ألماني قتل عشرات المرضى بطريقة غريبة

ممرض ألماني قتل عشرات المرضى بطريقة غريبة

576bbac0c36188291c8b458a

اكتشف خبراء الطب الشرعي بمدينة أولدنبورغ الألمانية أن 27 جثة من أصل 99 جثة لمرضى مستشفى ديلمينهورست قتلوا جراء جرعات حقن مميتة. وعثر خبراء الطب الشرعي على بقايا عقّار يستخدم في علاج أمراض القلب في جثث مرضى مستشفى ديلمينهورست التي كان يعمل فيها الممرض السابق نيلز اتش والمتهم بقتل مرضاه بجرعات حقن مميتة. وقال رئيس الشرطة يوهان كومي بمدينة أولدنبورغ القريبة من مدينة هانوفر بألمانيا، يوم الاربعاء 22 يونيو/حزيران، إن الخبراء يرجحون أن يكون هذا العقار هو نفسه الذي تعمد الممرض حقن ضحاياه به. وبينما اعترف الممرض البالغ من العمر 39 عاما، في المحكمة بأنه قتل 30 مريضا بدواء أمراض القلب ما بين عامي 2013 و2015، أكدت دانيلا شيريك بولمان، كبيرة ممثلي المدعي العام بمدينة أولدنبورغ أن المحققين غير قادرين الآن على معرفة عدد هؤلاء المرضى.

وقالت بولمان إن التحقيقات توصلت إلى أن الممرض السابق في هذا المستشفى كان يتعمد إعطاء مرضاه أدوية “لوضعهم في حالة تستوجب الإفاقة” كجزء من علاج الإسعافات الأولية، وهي أحد أشكال الاستلقاء الجانبي أو وضعية انبطاح الجسم الذي يمكن فيه وضع المصاب حين يكون فاقد الوعي ولكنه يتنفس، وذلك استجداء منه لاعتراف الآخرين له بأنه قادر على إنعاش المرضى، فيحقنهم بجرعة زائدة من الدواء ما يتسبب في سد جهاز دوران الدم لديهم.

وقد حكم على المتهم بالسجن المؤبد ولكن بعد إدانته فقط بتهمتي القتل والشروع في القتل في حالتين أخريين من أصل ثلاث تهم حيث إن التهمة الثالثة هي إلحاق إصابة خطيرة بشخص في مستشفى بمدينة ديلمينهورست، دائرة أولدِنبورغ، ولاية سكسونيا السفلى في غرب ألمانيا.

وأكد متحدث باسم الشرطة أن الشرطة تتوقع أن يكون عدد ضحايا الممرض أكبر بكثير مما هو معروف حتى الآن، فيما أشارت بولمان إلى أن هذا الادعاء سيحرك دعاوى أخرى ضد نيلز وأن القضية القادمة ضده ستشمل جميع جرائمه التي لا يزال من الممكن إثباتها.

وقالت الشرطة إنها تحقق في 200 حالة وفاة، من بينها حالات وقعت في مستشفيات أخرى عمل بها نيلز في أولدنبورغ وويلمشافن، وهو ما دفع المحققين للاعتقاد بأن عملهم سيكون أكثر صعوبة لأن نيلز نفسه لا يتذكر عدد المرضى الذين حقنهم. وفي حال ما إذا تم التحقق من جميع حالات القتل فإن نيلز سيتصدر قائمة أكبر السفاحين في ألمانيا ما بعد الحرب.

شاهد أيضاً

أكاديمية الشارقة للبحوث وجامعة الشارقة وبلدية الشارقة يوقعون اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع لإجراء البحوث العلمية للمعالجة الإضافيــــة

بهدف المشروع الى إعادة استخدام مياه الصــــرف المعالجة بمحطة منطقة الصجعة في المجالات الصناعية والزراعية ...