اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 2:20 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الأوميجا 3 تقي من خطر الوفاة بأمراض القلب

الأوميجا 3 تقي من خطر الوفاة بأمراض القلب

57725adfc46188c3288b458d

تتفق الدراسات على أن للأحماض الدهنية المعروفة باسم “أوميجا 3” فوائد صحية عدة، وأثبتت دراسة حديثة أن هناك صلة بين استهلاك هذه الأحماض وخطر الوفاة جراء أمراض القلب. وأوضحت الدراسة أن استهلاك أحماض “اوميغا 3” الدهنية الموجودة بكميات كبيرة في بعض أنواع الأسماك مثل السلمون، والسردين، والأنشوفة، يقلص بنسبة 10 % خطر الوفاة جراء نوبة قلبية. وشملت الدراسة مشاركة 45637 شخصا أصيب منهم 7973 شخصا بنوبة قلبية وتوفي بسببها 2781 شخصا. واعتمدت الدراسة تحاليل الدم والبيانات المأخوذة من 19 دراسة أجريت في 16 بلدا لبحث العلاقة بين أحماض “أوميغا 3” ووتيرة الإصابة باحتشاء عضلة القلب. وبينت هذه الدراسة أن اتباع نمط غذائي صحي يعد من العوامل الأساسية لخفض خطر الإصابة بالنوبة القلبية، كما أكدت دراسات علمية مختلفة أن احتواء هذا النظام الغذائي على “الاوميغا 3 ” يساهم في تعزيز صحة القلب.

وخلص الباحثون إلى أن المشتركين الذين تناولوا أسماكا غنية بـ”اوميغا 3″ انخفض خطر وفاتهم بسبب النوبة القلبية بحوالي 10% مقارنة مع الآخرين، وبقيت النتائج مماثلة بعد أن أخذ بعين الاعتبار عدد من العوامل المختلفة مثل العمر والجنس واستخدام الأدوية التي تخفض مستوى الكوليسترول.

وشدد الباحثون القائمون على الدراسة على أهمية تناول الأسماك في إطار “نظام غذائي سليم”. فالأسماك توفر بعض البروتينات الخاصة وهي مصدر للفيتامين “د” والسيلينيوم ومعادن أخرى، فضلا عن كونها غنية بأحماض “أوميغا 3”.

شاهد أيضاً

شركة ”ماهان“ الجوية لنقل الموت

كتب المحامي عبدالمجيد محمد : منذ سرقة الملالي السلطة على الشعب الإيراني و استلام دفة الحكم ...