الرئيسية / سلايد / البخور للقضاء على السرطان!

البخور للقضاء على السرطان!

shutterstoc241756459

أشارت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة “ليسستر” Leicester  إلى قدرة البخور، أو اللبان، الخارقة على قتل السرطان.
البخور هو صمغ نباتي معطر مستخرج من شجرة  Boswellia sacra التي تستوطن إفريقيا والجزيرة العربية. استخدم الباحثون في دراستهم مركّب  (acétyl-11-kéto bêtaboswellique(AKBA  المستخرج من هذا الصمغ، وقد أثبت فعاليته الكبيرة في استهداف سرطان المبيض.
وهم بصدد إثبات قدرة هذا المركب على قتل الخلايا السرطانية في المراحل المتقدمة من سرطان المبيض.

علاج مستقبلي
“بعد أن درسنا تفاعل المركّب AKBA  لمدة سنة مع خلايا سرطان المبيض في المختبر، نحن الآن نبحث إثبات فعاليته في قتل الخلايا السرطانية عند البشر. يتناول البخور الكثير من الناس من دون أي أعراض جانبية. وهذا يشجعنا على تجربته مستقبلياً على المرضى كعلاج إضافي لسرطان المبيض “، يشرح قائد الدراسة كامل السلماني، من قسم أبحاث السرطان والطب الجزيئي في جامعة “ليسستر”.

منافع مدهشة للبخور!
البخوراستخدم في الطب القديم كعلاج مضادّ للالتهاب وخصوصاً التهابات المعدة والإمعاء،وأثبت فعاليته كعلاج فعّال للربو، ومشاكل الجلد وغيرها من الأمراض. كما كعلاج محتمل للعديد من أنواع السرطان،بما فيها سرطان القولون،الصدروالبروستات. لكن هذه الدراسة هي الأولى التي أثبتت قدرة المركّب في محاربة سرطان المبيض.

وأثبت الباحثون فعالية هذا المركب المستخرج من البخور في قتل الخلايا السرطانية في المبيض بنسبة تركيز معقولة. ولعل المثير للاهتمام هو أن الخلايا التي قاومت العلاج الكيميائي،تجاوبت مع هذا المركب؛ مما يطرح إمكانية أن يساعد البخور في تخطي مقاومة الجسم للأدوية ورفضه لها وزيادة إمكانية الشفاء في حالات سرطان المبيض المتقدمة.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...