اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 7:43 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الولايات المتحدة تعتذر للإمارات

الولايات المتحدة تعتذر للإمارات

57797793c3618847178b458a

اعتذر أيثن غولدرج نائب السفيرة الأميركية في الإمارات رسميا عن التعامل الوحشي للشرطة الأميركية مع مواطن إماراتي في ولاية أوهايو. وشدد نائب السفيرة على أن الولايات المتحدة الأميركية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا، ووعد بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة.
وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية استدعت نائب السفيرة الأميركية في الإمارات، بعد أن نشرت شرطة أوهايو الفيديو الذي أظهر التعامل التعسفي لعناصرها مع مواطن إماراتي.
وكانت الشرطة الأمريكية قدمت اعتذارها من رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي (41 عاماً) وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، الذي تمت إساءة التعامل معه من قبل الشرطة الأميركية بعد بلاغ كاذب من أحد نزلاء الفندق الذي يقيم فيه.

وكانت  شرطة “أفون” التابعة لولاية أوهايو الأمريكية قد اعتقلت رجل أعمال إماراتي للاشتباه في انتماءه لـ”داعش” بعد أن لفت ظهوره بالزي الإماراتي عاملة بالفندق الذي يقطن به مما دفعها للإبلاغ عنه. ووفقا لشريط فيديو تم التقاطه قبل ثلاثة أيام من كاميرا مثبتة على بدلة أحد عناصر الشرطة الأميركية، فقد تم القبض على المواطن الإماراتي وتقييده. وبعد دقائق من تقييده نزع أفراد الشرطة القيود من يد المواطن الإماراتي، الذي لم يتمكن من الوقوف على رجليه لحظات، حيث سقط مغشيا عليه. وكشفت وسائل إعلامية عن شخصية المعتدى عليه، وقالت بأنه رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي (41 عاما) متزوج وأب لثلاثة أطفال، وتم الاعتداء عليه من قبل خمسة من أفراد شرطة “أفون” بأوهايو.

هذا وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن إدارة فندق “Fairfield Inn and Suites” الذي حط المنهالي فيه، أبلغت الشرطة بوجود شخص “داعشي”، في إشارة إلى المنهالي. وأكد ناشطون في أوهايو، أن إدارة الفندق اعتمدت في بلاغها على ارتداء المنهالي ثوبا خليجيا، وتحدثه باللغة العربية فقط.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...