الرئيسية / المرأة / “السباغيتي” لإنقاص الوزن!!!

“السباغيتي” لإنقاص الوزن!!!

577b815cc461886f358b4596

قال خبراء التغذية إيطاليون إن تناول “السباغيتي” و”المعكرونة” مع التزام ريجيم البحر الأبيض المتوسط يساهم في إنقاص الوزن والتقليل من خطر الإصابة بالسمنة. ويتجنب كثيرون تناول “السباغيتي” خلال اتباعهم حمية (ريجيم) البحر الأبيض المتوسط لخفض وزنهم إذ يعتقدون أن “السباغيتي” قد تزيد من وزنهم. وللتوصل إلى مدى حقيقة هذا الاعتقاد أجرى فريق من الخبراء تحت إشراف “ليتشالا يافيلو” دراسة على أكثر من 20 ألف متطوع إيطالي تمت مراقبة حالتهم الصحية ونظامهم الغذائي ووزنهم. وتوصلت الدراسة إلى أن ما يشاع حول أن “السباغيتي” ترفع الوزن لا أساس له من الصحة، بل على العكس يساعد تناول السباغيتي عند الالتزام بحمية البحر الأبيض المتوسط على إنقاص الوزن ويقلل من فرص الإصابة بالسمنة.

وذكرت “يافيلو” أن جميع الدراسات الأخيرة أظهرت أن حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة للصحة والالتزام بهذه الحمية لا يمنعك من تناول “السباغيتي” لأنها تساهم أيضا في خفض الوزن. هذا وأبرزت يافيلو أن ما توصل إليه فريقها يتوافق مع ما توصلت إليه مجموعة أخرى من خبراء التغذية الذين قاموا بتحليل تأثير حمية البحر الأبيض المتوسط على صحة الانسان وكتلته.

تجدر الاشارة إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط هي توصية غذائية حديثة مستوحاة من الأنماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب إيطاليا، وإسبانيا والمغرب. والجوانب الرئيسية لهذا النظام الغذائي تشمل استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والفواكه والخضروات.

شاهد أيضاً

الجيش فى زيمبابوي يستولي على السلطة من الرئيس موجابي

أعلن جيش زيمبابوي، اليوم الأربعاء، استيلائه على السلطة في البلاد في هجوم يستهدف مجرمين محيطين ...