اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 5:44 صباحًا
الرئيسية / سلايد / أغرب 3 اكتشافات علمية حديثة ستغير العالم

أغرب 3 اكتشافات علمية حديثة ستغير العالم

5787af35c461883b7e8b4586

تطالعنا المختبرات العلمية كل عام بعدد من الاكتشافات التي يمكنها أن تغير حياتنا بشكل أو بآخر. نقدم لكم أهم 3 اختراعات لعام 2016 على وشك أن تغادر جدران المختبرات قريبا:

1.تنظيف الفضاء : ربما يبدو المصطلح غريبا وخياليا بعض الشيء للوهلة الأولى، غير أنه واقعي جدا لأن بقايا الأقمار الصناعية التالفة وبقايا الصواريخ في الفضاء المؤلفة من مواد صلبة وزجاج هي قمامة تشكل خطرا على حياة سكان الأرض بطريقة غير مباشرة.

فعلى سبيل المثال يمكن للقمامة الفضائية أن تعيق حركة الأقمار الصناعية وعملها وهي التي تعد مصدرا أساسيا لضمان تشغيل الإنترنت والهواتف المتنقلة. ولهذا فإن تنظيف الفضاء من القمامة والبقايا المعدنية أمر ضروري لحل هذه المشكلة.

2.دراسة يوميات البعوض : ربما قد يتساءل القارئ ما هو الشيء الملفت للانتباه في حياة البعوض والباعث على دراستها؟

في السنوات الـ 12 الأخيرة قام العلماء خلال حربهم على الملاريا باختراع مبيدات حشرية لمكافحة البعوض الناقل لهذا المرض. بيد أن البعوض طور من بنيته ومناعته وازدادت مقاومته في السنوات الأخيرة لهذه المبيدات. فبدأ العلماء بدراسة الحياة اليومية للبعوض باستخدام كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتطوير سبل مكافحتها.

3.تقنيات جديدة لمعالجة العظام: طور الباحثون تقنية جديدة لزراعة عظام اصطناعية في المختبرات من دون استخدام المواد الكيميائية أو الأدوية، وإنما بمساعدة الموجات المتذبذبة. ويتم ذلك بأخذ خلايا جذعية من النخاع الشوكي، تُزرع في أماكن أخرى من الجسم، مما يؤدي إلى نمو خلايا العظام بعد تحفيزها بواسطة الموجات في وقت لاحق.

وكنتيجة لهذا الاكتشاف سيصبح من الممكن معالجة الكسور الكبيرة بمساعدة هذه التقنية من دون الحاجة إلى القيام بعمليات جراحية.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...