اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 7:45 صباحًا
الرئيسية / الرياضة / لاعبو توتنهام أكثر الأندية الإنجليزية حضورًا في بطولة أمم أوروبا

لاعبو توتنهام أكثر الأندية الإنجليزية حضورًا في بطولة أمم أوروبا

resizeimagehandler.ashx

نشرت صحيفة “الصن” البريطانية تقريراً سلطت فيه الضوء على الحضور الزمني للاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مع منتخباتهم الوطنية في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا 2016، التي أقيمت منافساتها على الأراضي الفرنسية. وشاركت أندية البريمير ليغ بأعداد متباينة من اللاعبين مع المنتخبات الـ 24 التي خاضت النهائيات الأوروبية. وبحسب التقرير، فإن لاعبي توتنهام هوتسبير هم الأكثر حضورًا بعدما لعبوا إجمالاً  3374 دقيقة، علمًا أن السبيرز حضر البطولة القارية بـ 11 لاعبًا من منتخبات مختلفة، منهم حارسه هوغو لوريس مع منتخب فرنسا، والذي خاض جميع مباريات البطولة والبالغ عددها 7 لقاءات ليصل حضوره الزمني إلى 630 دقيقة، بعدما تم تمديد المباراة النهائية للأشواط الإضافية.

و إن كان توتنهام قد تصدر ترتيب الأندية الإنجليزية، فإنه حل ثانياً بين أندية أوروبا والعالم خلف نادي يوفنتوس الإيطالي الذي خاض لاعبوه مدة زمنية بلغت 4871 دقيقة بفضل تواجد 12 لاعبًا في صفوفه.
وجاء نادي آرسنالك ثاني الأندية الإنكليزية مشاركة في البطولة القارية، بمدة زمنية بلغت 2978 دقيقة حيث كان المدفعجية من بين الأندية الأوروبية الأكثر تمثيلاً في كأس أمم أوروبا، خاصة انه شارك بلاعبين بلغوا المربع الذهبي والنهائي على غرار الألماني مسعود اوزيل والفرنسي لوران كوتشيلني.
وحل ثالثاً  نادي مانشستر سيتي بمدة زمنية بلغت 2387 دقيقة بفضل ستة لاعبين مثلوه في البطولة، على رأسهم المدافع الفرنسي باكاري سانيا الذي بلغ النهائي مع منتخب بلاده.
وفي المركز الرابع جاء نادي ساوثهامبتون بـ 2058 دقيقة مع حضور لاعبه المدافع جوزيه فونتي في التشكيلة الأساسية لمنتخب البرتغال الفائز باللقب الأوروبي.
وحل خامساً نادي سوانزي سيتي بـ 1950 دقيقة بعدما مثله عدد من الأسماء في بطولة كأس أمم أوروبا، خاصة قائده أشلي ويليامز قائد منتخب ويلز الذي بلغ المربع الذهبي، وعلى وجه الخصوص مهاجمه البرتغالي ايدر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في المباراة النهائية مانحًا منتخب بلاده لقب البطولة.
وجاء سادساً نادي مانشستر يونايتد بواقع 1904 دقائق بعدما مثله في البطولة عدة لاعبين منهم ثنائي المنتخب الفرنسي مورغان شنايدرلين وأنتوني مارسيال.
أما ليفربول ورغم حضوره القوي في البطولة القارية، إلا أن مدته الزمنية لم تتجاوز الـ 1687 دقيقة، بينما بلغت لدى لاعبي تشيلسي 1612 دقيقة، فيما بلغت لدى لاعبي ويست بروميتش البيون ما يقارب الـ 1466 دقيقة.
أما لاعبو ايفرتون فكانت مشاركتهم في البطولة بواقع 1101  دقيقة، وعند لاعبي كريستال بالاس 1044  دقيقة، وعند ويست هام يونايتد 1022 دقيقة، وهو النادي الذي حضر بنجمه الفرنسي ديميتري باييت الذي كان أحد أبرز النجوم في البطولة.
أما بقية الأندية الإنكليزية فقد حضرت بمدة زمنية اقل من 1000 دقيقة ، بما فيها نادي ليستر سيتي بطل الدوري ، حيث حضر البطولة القارية بـ 795 دقيقة ، ولا يتخلف عنه في هذا الصدد سوى نادي بيرنلي بـ 457 دقيقة.
ويُعزى الحضور المتواضع لبطل الدوري الإنكليزي الممتاز في البطولة القارية لكونه يضم أسماء دولية مغمورة أو من خارج القارة العجوز، حيث كان من أبرز لاعبيه حضوراً الفرنسي نغولو كانتي مع منتخب الديوك.

شاهد أيضاً

شركة ”ماهان“ الجوية لنقل الموت

كتب المحامي عبدالمجيد محمد : منذ سرقة الملالي السلطة على الشعب الإيراني و استلام دفة الحكم ...