اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 6:34 مساءً
الرئيسية / سلايد / إنذارات يطلقها الجسم تحذِّرك من أمراض خطيرة .. !

إنذارات يطلقها الجسم تحذِّرك من أمراض خطيرة .. !

1469359319_head

في أغلب الأحيان يستعمل الجسم دلائل بصريَّة لإخبارنا عن أمراضنا الداخليَّة ويعطينا إنذارات ودلائل مبكرة للأمراض، التي تتطوَّر في أجسامنا من دون علمنا، ولكن عادة لا نهتم بهذه الإنذارات حتى يتحول الأمر إلى مرض خطير ومزمن، وقد يخبرك جسمك بطرق غير تقليديَّة عن الأمراض التي تعاني منها من دون أن تشعر وكل ما عليكِ فعله هو التعرُّف عليها والاستماع إلى ما يقوله لكِ جسمك جيداً.
وبحسب اليوم السابع فإن هناك 4 إنذارات يطلقها الجسم تحذِّرك من أمراض خطيرة لا بد من التنبه عند الشعور بها حتى نتجنب الآثار الجانبيَّة الناتجة عنها، وهى كالآتي:
-1 الصداع الشديد: الشعور بالصداع أمر طبيعي عند البعض، خاصة مع قلة عدد ساعات النوم والإجهاد في العمل والتعرُّض لضغوط الحياة، أما زيادة درجة ألم الصداع فهو المؤشر الخطر الذي ينذر بتمدد للأوعية الدمويَّة التي تعدُّ منطقة تشبه البالون في الشرايين، وإهمال هذا الإنذار يؤدى إلى نزيف في المخ نتيجة تمدُّد هذه الأوعية.
-2 ألم شديد وقت الحيض: عادة ما يصاحب الحيض بعض الآلام التي قد تكون صعبة في بعض الأحيان عند كثير من الفتيات، لكن عندما تزداد درجة الألم عن المعتاد يمكن أن يكون مؤشراً لمشكلات في بطانة الرحم، وهنا يجب زيارة طبيب النساء والتوليد حتى لا يؤثر بالسلب على صحة المرأة وقد يؤدي إلى استئصال الرحم، فلا بد من التغلب على المشكلة في بدايتها ليصبح العلاج سهلا.
-3 ألم في الكتف: ألم العظام بشكل عام يفسره كثيرون بأنَّه دور برد في الجسم، ولكن وجود ألم في الكتف هو جرس إنذار لنوبة قلبيَّة، خاصة إذا كان مصاحباً له ضيق في التنفس.
-4 آلام أسفل البطن: إذا كانت آلام البطن في الجانب الأيمن، فهذا مؤشر لالتهاب حاد للزائدة الدوديَّة وعدم الانتباه لهذا الألم قد يؤدي إلى انفجارها، ما ينتج عنه نشر للبكتيريا من القولون إلى البطن وهو ما يؤدي إلى سلسلة طويلة من الأمراض.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...