اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:39 صباحًا
الرئيسية / سلايد / بروفة للهبوط على المريخ تجرى في فلوريدا

بروفة للهبوط على المريخ تجرى في فلوريدا

57989e79c46188726a8b45c9

أوردت الوكالة الفضائية الأوروبية أن وكالة ناسا ستختبر تقنيات جديدة وخصائص لتصرف الطاقم الدولي في أثناء الرحلات الفضائية الطويلة في قاعدة بحرية للوكالة تقع في مياه ولاية فلوريدا. وستجرى هذه الاختبارات تحت الماء في إطار برنامج NEEMO العائد للوكالة الفضائية الأمريكية.

ويقول خبر الوكالة الأوروبية إن برنامج عمل رواد الفضاء لهذا العام سيكون أكبر حجما وأفضل إعدادا من كل البرامج السابقة حيث سيمضي ستة رواد 16 يوما تحت سطح الماء على عمق 20 مترا وسيختبرون عمل أجهزة جديدة مخصصة للمحطة الفضائية الدولية ولبرنامج مقبل يرمي إلى دراسة المريخ. سيختبر رواد الفضاء مثلا نموذجا أصليا جديدا لجهاز إلكتروني يضمن إمكانية مخاطبة رواد الفضاء في نظام الصوت العالي وإيصال تعليمات بالصوت والصورة إليهم. وسبق أن اختبر رائد الفضاء أندرياس موغينسين من الوكالة الأوروبية هذا الجهاز في المحطة الفضائية الدولية خلال رحلته التي استغرقت 10 أيام. كما من المنوي اختبار أجهزة الواقع الافتراضي في سبيل تنفيذ بعض الأعمال المطلوبة في أثناء الرحلات الفضائية وكذلك تناول وجبات غذائية مخصصة لرواد الفضاء العاملين في ظروف في منتهى الخطر.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...