اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 11:02 صباحًا
الرئيسية / سلايد / بالفيديو : محار البحر على المريخ دليل على “حياة سابقة”

بالفيديو : محار البحر على المريخ دليل على “حياة سابقة”

579f0babc36188b8448b45cc

رصدت الصور الحديثة من مركبة ناسا الفضائية وجود محار البحر على سطح كوكب المريخ ويعتقد صائدو الكائنات الفضائية أن هذا الاكتشاف قد يكون دليلا على وجود حياة سابقة على الكوكب الأحمر. وقال الباحث المشارك في اكتشافات كوكب المريخ Scott C :”لقد لاحظت وجود محار البحر ضمن حفرة Gusev من خلال صورة التقطتها مركبة ناسا الفضائية Curiosity rover عام 2012، وجاءت الصدفة برؤية صورة جديدة للمحار البحري من خلال اكتشاف جديد خلال هذا الأسبوع”.
هذا وقد نشر الباحث تعليقه من خلال موقع UFO Sightings Daily، مؤكدا أن محار البحر ما يزال في مكانه ضمن حفرة التراب على المريخ ولم يتم تحريره.
ويذكر أن مركبة ناسا Curiosity قد هبطت على كوكب المريخ بتاريخ 6 أغسطس/آب 2012، بغاية استكشاف السطح ومنذ ذلك الحين عُثر على آثار ضئيلة لوجود المياه على السطح، الأمر الذي يؤكد وجود محيط من المياه الجارية على الكوكب الأحمر يرجع إلى 4.5 مليارات سنة مضت.

ويوضح الباحث المشارك أن المحار المكتشف مستدير الشكل والجزء العلوي منه كان رقيقا لذا تعرض للكسر، ويمكن أن يكون ذلك دليلا على وجود محيط مائي على سطح المريخ غني بالحياة والكائنات الحية. ويقول آخرون أن من الممكن أن تكون قطعة المحار هذه مجرد صخور، ولكن الباحث سكوت قام بنشر صورة التقطت عام 2012 تبين وجود نفس هذا الاكتشاف الحديث، حيث التقطت الصورة بتاريخ 23 يوليو/تموز 2016 ومن الممكن أن تكون دليلا على أن المحيط كان موجودا حقا على سطح المريخ.
جدير بالذكر أن سكوت رصد مجموعة من الأسماك المتحجرة أيضا في يناير/كانون الثاني من خلال صورة أخرى، وهنالك صورة بالأبيض والأسود التقطت في 23 مارس/آذار توضح مناظر طبيعية على المريخ مع وجود العديد من الحجارة الكبيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=GMz_ZAwRG_0

شاهد أيضاً

جريمة مروعة.. قتلا طفلهما وأخفيا جثته في صندوق أحذية

تجرد والدان هولانديان من المشاعر والقيم الإنسانية، عندما أقدما على قتل طفلهما الذي لم يتجاوز ...