اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 5:54 صباحًا
الرئيسية / سلايد / حل أزمة الشوكولاته في العالم!

حل أزمة الشوكولاته في العالم!

56d01cb4c461887f188b45ec

نخفض انتاج الكاكاو في العالم بسبب قلة المحصول وشيخوخة اشجار الكاكاو وتفشي الأمراض في حين من المتوقع ان يرتفع الطلب على الكاكاو بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2020.  واعلن علماء في جامعة بانغر البريطانية ان الحل يكمن في زبدة المانغو البري المماثلة لزبدة الكاكاو بخواصها الكيماوية والفيزيائية والحرارية.

وتُستخرج زبدة الكاكاو من حبوبه وهي من أغلى الدهون والزيوت المدارية في العالم. وتضاعف سعر زبدة الكاكاو أكثر من مرتين في الفترة الواقعة بين 2005 و2015 ، بحسب منظمة الكاكاو الدولية. وقالت سيما اختر رئيسة فريق الباحثين في جامعة بانغر ان نبات المانغو البري نوع ما زالت امكاناته الحقيقية غير مستثمرة وان لزبدة المانغو بعض الأفضليات على زبدة الكاكاو بمحتواها من الماء الذي يزيد على محتوى زبدة الكاكاو وهذا يساعد على انتاج شوكولاته قليلة الدسم.  ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن اختر الباحثة في كلية البيئة والموارد الطبيعية والجغرافية بجامعة بانغر ان صناعات صغيرة يمكن ان تُقام لإيجاد مصدر دخل جديد بدعم من المنظمات الحكومية وغير الحكومية. وأضاف البرفيسور موراغ ماكدونالد عميد الكلية ان نباتات برية مثل المانغو هي مصدر مهم للغذاء والدواء والدخل يتعدى استخدامها في صناعة الشوكولاته.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...