اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 10:58 مساءً
الرئيسية / سلايد / عمرو الشوبكى  : المؤتمر الاول للشباب مبادرة ايجابية من الرئاسة لدمج الشباب فى العملية السياسية

عمرو الشوبكى  : المؤتمر الاول للشباب مبادرة ايجابية من الرئاسة لدمج الشباب فى العملية السياسية

mrw_lshwbky
كتبت هيام نيقولا : تحدث النائب عمرو الشوبكى ، استاذ العلوم السياسية وعضو مجلس النواب ، عن المؤتمر الوطنى الاول للشباب والذى دعا له الرئيس السيسى بأنه مبادرة ايجابية من الرئاسة اتمنى استمرارها لدمج الشباب فى العملية السياسية والاستماع اليهم فى حوار مفتوح لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها .
وأضاف الشوبكى خلال لقائه مع الاعلامية لبنى عسل ببرنامج ” الحياة اليوم ” ، أنه من الايجابيات ايضا انه تم دعوة عدد كبير من الشباب المعارض ومنهم من كان مشاركا فى حملة حمدين صباحى الرئاسية  وذلك للتعرف على افكارهم لان الشباب المصرى اطياف متعددة واللقاء المفتوح فى المؤتمر يتيح الفرصة امامهم للتعارف .
وعن الحكم الصادر من محكمة النقض بأحقيته بكرسى مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة قال الشوبكى ثقتى فى الله كبيرة ففى النهاية نحن امام حكم نهائى وبات صادر من محكمة النقض بأحقيتى فى كرسى البرلمان عن دائرة الدقى والعجوزة .
وتابع الشوبكى اخر كلام يتردد بقوة ان مجلس النواب سيأخذ بالحكم خلال الايام القادمة وذلك بعد 4 اشهر من صدور الحكم ، قائلا : “كنت اتمنى من رئيس مجلس النواب ان يسرع فى تنفيذ حكم محكمة النقض بأحقيتى فى مقعد البرلمان واشكر النائب الوفدى محمد فؤاد والنائب طلعت السويدى لانهم طالبا بتنفيذ الحكم وحصولى على المقعد” .
وعن المحاكمات العسكرية قال الشوبكى الدستور يبيح محاكمة المدنين امام المحاكم العسكرية  فى حالة الاعتداء على افراد القوات المسلحة والمنشأت العسكرية .

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يشهد مصادقة قادة الأديان على “بيان أبوظبي” في واحة الكرامة

أبوظبي، الامارات العربية المتحدة  “ايتوس واير”– خاص اخبارك 24 :  تحت رعاية صاحب السمو الشيخ ...