اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 5:30 صباحًا
الرئيسية / فن / الفنانة مونيكا: أتمني أن نتمسك بهويتنا إلي النهاية

الفنانة مونيكا: أتمني أن نتمسك بهويتنا إلي النهاية

kjhyt67444333
كتبت هيام نيقولا : افتتح الفنان أحمد عبدالفتاح ، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض ، والأستاذ  فارس أحمد مدير عام المتاحف القومية ،  والفنان طارق مأمون ، مدير مركز سعد زغلول الثقافى   والفنانة  إيمان نبيل منسق المعرض ، مساء أمس الثلاثاء ، صالون العرض
الأول – الدورة الرابعة بمركز سعد زغلول الثقافي – بيت الأمة . بحضور جماهيرى ضخم وعدد كبير من كوكبة الإعلاميين والثقافة .
قالت الفنانة مونيكا ممدوح جيد : أنا أشارك في المعرض بلوحة فنية عبارة عن وجه فتاة و على شعرها أرنب و جزر ، مضيفة و هذا هو العام الرابع على التوالي الذي أعرض فيه أعمالي الفنية هنا .
و تابعت ممدوح : أنا خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان و عينت معيدة في كلية خاصة .
وبسؤالها عن ما تقصده من هذه اللوحة قالت : أعبر فيها عن فقد الهوية و تقديس الأشياء ، فهي رمز لفكرة السطحية و عدم القيمة و فقد الأنتماء و الهوية ، مضيفة أتمني أننا منجريش ورا أي حد أو أي حاجة و يجب أن نتمسك بهويتنا إلي النهاية .
قال الفنان خالد عمار، المتحدث الإعلامي للمركز : أن الصالون دعوة للشباب من حديثي التخرج لعرض أعمالهم التي نفذوها في إطار سنة تخرجهم النهائية بالكلية، وخضعت لتحكيم أساتذتهم والتي لا يمكن عرضها ضمن أي مسابقة رسمية لسابق تحكيمها، والتي وإن كانت تحمل في طياتها توجيهات الأساتذة فأنها تحمل في الجانب الآخر أحلام وطموحات شباب يتلمسوا طريقهم في الإبداع كمساحة حرة ومفتوحة.
تابع عمار : صالون العرض الأول ، يشارك فيه 53 فناناً و هو نافذة على تباشير مبدعين قادمين فإما يصمدوا وإما يخفتو ويبقى الصالون راصداً لصوتهم الأول داعماً لهم.
أكد عمار : أن صالون العرض الأول ، جاء ليفتح باباً جديداً أمام تلك الأعمال التي تحمل قيمه فنية وإجتهد أصحابها، لتكون خاتمة دراستهم الأكاديمية وباكورة إنتاجهم الفني، ساعياً لتقديمهم للمؤسسات المعنية برعاية الإبداع رسمية كانت أو خاصة أو أهلية متمنية أن يعاد النظر في آليات تعامل هذه المؤسسات مع شباب المبدعين والشباب بصفة عامة بإعتبارهم قلب هذا الوطن.
أسماء بعض الفنانين المشاركين في المعرض :-
أبانوب مراد فوزي ، أمنية إسماعيل ، إيريني وهبي برسوم ، بثينة تيمور ، سالي راجح ، ضحي مدحت ، كريم علي ، كاترين هاني ، مونيكا ممدوح ، محمد حنفي ، ياسمين إبراهيم .
 ويستمر العرض بجميع قاعات المركز حتى 10 نوفمبر 2016 يومياً عدا الجمعة والسبت من الساعة العاشرة 10.00 صباحاً وحتى التاسعة 9.00 مساءً .

شاهد أيضاً

سحب قيلم ”غزية” من مهرجان حيفا السينمائي

أعلنت الشركة العالمية التي تملك حق توزيع وتسويق الفيلم المغربي ”غزية” للمخرج ”نبيل عيوش”، أنها ...