اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 10:32 مساءً
الرئيسية / عاجل / محافظ سوهاج : رفع حالة الطوارئ القصوي لمواجهة اخطار السيول

محافظ سوهاج : رفع حالة الطوارئ القصوي لمواجهة اخطار السيول

ghbnmmmmm444
كتبت منى عبد الشافى : قرر د. أيمن عبد المنعم.. رفع حالة الطوارئ القصوي لمواجهة مخاطر السيول ، جاء ذلك في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم بحضور اللواء / عصام الدين الليثي السكرتير العام المساعد، واللواء/ محمد عبد الصمد مساعد مدير أمن سوهاج, والعميد/ نبيل شحاته المستشار العسكري للمحافظة، وا.د/ عثمان المغربي نائب رئيس جامعة سوهاج، والسادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى, ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات, ومديري بعض الإدارات بالديوان العام. 
ناقش السيد المحافظ خطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها، حيث أوضح أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مدن وقرى المحافظة والتأكد من صلاحية وتوافر المعدات وتفعيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة وتوفير أماكن إيواء احتياطية للأهالى المتضريين في حالة حدوث السيول بالإضافة إلى أنه عمل محاكاة فعلية بمركز دار السلام للتأكد من استعداد المحافظة الكامل لمواجهة أزمة السيول. 
كما عرضت مديرية التموين الخطة الجارية لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار بالأسواق، والتي تتمحور حول توفير السلع الغذائية الأساسية من خلال طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين وتكثيف الحملات الرقابية للحد من المخالفات بكافة أنحاء المحافظة، 
حيث تم توفير اللحوم الحمراء في منافذ البيع التابعة للوحدات المحلية بسعر 65 جنيها للكيلو وتوفير 1650 كرتونة فراخ مجمدة بسعر 24 جنيه لـ 1400 جم و 22 جنيه لـ 1200 جرام، كما تم توفير 100 طن سكر بسعر 7.25 للكيلو وتم توفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية بالمستودعات بسعر 8 جنيه والاسطوانة الكبيرة بـ 16 جنيه، 
كما صرح السيد وكيل المديرية بأنه أصبح السلع التموينية 1 كجم سكر ونصف زجاجة زيت و750 كجم أرز للفرد كحد أدنى وأن الحصة غير ثابتة وذلك حسب توفر السلع من الشركة المصرية لتجارة الجملة. 
وشدد السيد المحافظ على أنه لا تهاون في مصلحة المواطن وتوفير السلع التي يحتاجها بالأسعار المحددة وعلى ضرورة استلام وتوزيع المواد والسلع الغذائية على المنافذ في مواعدها المحددة، كما ناقش سيادته الخطة الاستثمارية للمحافظة 2016/2017 منها استكمال مشروع كورنيش النيل وتطوير المشروعات العامة من الطرق والكباري وكما توفير عبارة للمحافظة، كما أشار سيادته بأنه سيتم اختيار 10 مشروعات لتمويلها على أن تكون نسبة التنفيذ تخطت 75%. ومن جانبه أشار سيادته بضرورة الاهتمام بالثروة السمكية من خلال تنظيف الاخوار من الحشائش وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وهيئة حماية النيل والري والزراعة والوحدات المحلية. 
وشدد سيادته على عدم مخالفة القانون كمخالفات المباني والتراخيص والتعدي على الأراضي وسيتم التجهيز لإعداد دورات تدريبة للمهندسين وقيادات الوحدات المحلية والقروية لشرح قانون 119 لضبط المخالفين. 
وأعلن سيادة المحافظ عن تفعيل البث التجريبي لموقع إلكتروني جديد للمحافظة بالتعاون مع جامعة سوهاج يضم العديد من الجوانب التي تتحدث عن ملامح المحافظة والمناطق السياحية بمختلف اللغات وأنه جاري امداد الموقع بالبيانات.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب المصرى للوزراء : كفوا عن المهاترات وردوا على البرلمان

بعد يوم واحد من دعمه وتبرئته لموقف وزير التربية والتعليم طارق شوقي في أزمة تصريحه ...