الرئيسية / عاجل / محافظ سوهاج يجتمع مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالكوثر .. ويؤكد تذليل العقبات 

محافظ سوهاج يجتمع مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالكوثر .. ويؤكد تذليل العقبات 

rety65777hhggf
كتبت منى عبد الشافى : عقد د. ايمن عبد المنعم … اليوم اجتماعا موسعا مع السادة المستثمرين واصحاب الورش الحرفيه بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر بحضور الدكتور / أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة والدكتوره / عزة عثمان المستشار الاعلامي للمحافظة و الاستاذ / محمود الشندويلي رئيس مجلس ادارة المناطق الصناعية بسوهاج و الاستاذ / احمد الناظر رئيس مجلس ادارة الغرفه التجاريه بسوهاج .
حيث تم بحث اهم المشكلات التي تواجة المستثمرين واستمع السيد المحافظ لعدد من المشكلات وكان من اهمها التراخيص والضرائب والمياه وعدم وجود مستشفي قريبة من المنطقة الصناعية .
وأكد محافظ الاقليم علي تذليل كافة العقبات امام المستثمرين والتنسيق مع الجهات المعنية لحل جميع المشكلات, وكلف سيادته مدير المنطقة الصناعية بتيسير الاجراءات علي الراغبين في توسيع النشاط او تغيره فيما لا يتعارض مع قانونية التخصيص.
ومن جهة اخرى تم توقيع برتوكول تعاون مع الجهاز التنفيذي للهيئة العامه لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية لانشاء مجمع الصناعات الصغيرة بمدينة الكوثر والذي يتكون من عدد 718 وحدة مجهزة بكامل المرافق وذلك في اطار خطة الدولة للتنمية الاقتصادية الشامله. 
حيث اوضح المحافظ الفائدة من انشاء المجمع بمدينة الكوثر حيث يعد من اهم خطوات جذب وزيادة معدلات الاستثمار الصناعي بالمحافظة كما سيوفر فرص عمل لابناء المحافظة. 
وستقوم المحافظة بمعاونة الجهاز في دراسة المشكلات المتعلقة بالمجمع والمساعده في وضع الحلول المناسبة لها، كما سيتم انشاء مراكز تدريب مهني لتدريب الطلاب واعداد كوادر واعية مدربة باحدث الاجهزة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة. 
ومن جانبه أعلن عادل ناشد رئيس الادارة المركزية لشئون مناطق التدريب المهني لمصلحة الكفاية الانتاجيه والتدريب المهني التابع لوزارة الصناعة عن استعداد الادارة للدفع باحدث الاجهزة بعد توافر الكوادر البشرية من الطلاب والتي من المقرر ان يبدأ المركز في التدريب بداية العام الدراسي التدريبي القادم .

شاهد أيضاً

وصول أول جهاز متخصص لفصل مكونات الدم بتكلفة 1,4 مليون جنيه فى مطروح

من مطروح كتبت ليزا شكرى :  أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح عن وصول أول ...