الرئيسية / حوادث / تشكيل لجنه لحصر التلفيات بقرية الحاجر واحالت مسئولي الوحده الصحية للتحقيق

تشكيل لجنه لحصر التلفيات بقرية الحاجر واحالت مسئولي الوحده الصحية للتحقيق

gyyyy55555777jjjj
كتبت منى عبد الشافى : شدد د. د.ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج  علي سرعة انتهاء اعمال اللجنه التي تم تشكيلها من الوحده المحلية بمركز ومدينة ساقلته ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحه ومديرية الزراعه برئاسة السكرتير العام المساعد وذلك لحصر التلفيات التي تعرض لها اهالي قرية الحاجر التابعه للوحده القروية بالجلاوية مركز ساقلتة علي ان تصرف التعويضات فور الانتهاء من اعمال الحصر جاء ذلك خلال تفقد سيادته لمنازل القرية المضاره من الامطار بالاضافه الي تفقد مخرات السيول في الجبل الشرقي للقريه.
واوضح المحافظ ان مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الاحمر قامت بتوزيع الاعانات العاجله علي اهالي القرية من بطاطين وتقوم معدات الوحده المحليه وشركة المياه والري والحماية المدنية باعمال شفط المياه من المنازل المضاره والشوارع داخل القريه كما تم تطهير الترعه الموجوده بالقرية لتصريف المياه من خلالها .
وقامت معدات مديرية النقل بتمهيد الطرق الداخليه للقرية بوضع طبقه من الرمال والزلط حتي تتمكن سيارات المواطنين من التحرك في تلك الشوارع. كما كلف المحافظ مدير مديرية الري بسوهاج بسرعة عمل دراسة لانشاء السد في منطقة مخرات السيول حيث اكد سيادته ان انشاء ذلك السد من اولويات المحافظة هذه الايام لحماية القرية من اي امطار قد تحدث علي المدي البعيد . 
كما قرر المحافظ احالة مسئولي الوحده الصحيه بقرية الرياينه الحاجر الي التحقيق بسبب وجود اهمال داخل الوحده الصحية وتدني مستوي النظافه بالاضافه الي غياب عدد من العاملين بالوحده, واشاد اهالي القرية باستجابة السيد المحافظ لمطلبهم بانشاء سد اسفل الجبل الشرقي بالقرية لحمايتها من السيول وذلك بعد انهيار السد الذي اقيم منذ عدة سنوات وانهار عقب تجمع الامطار اول امس.

شاهد أيضاً

المحكمة الأقتصادية تقضي بأشد عقوبة علي قناه توك توك سيما لإعلانها عن منتج طبي غير مسجل بوزارة الصحة

كتبت هيام نيقولا : في إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش ...