اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 9:47 صباحًا
الرئيسية / المرأة / لا تخجلي من الاستمتاع بالعلاقة الزوجية!

لا تخجلي من الاستمتاع بالعلاقة الزوجية!

shutterstock_52997827

الممارسة الحميمية جزء من الحياة، وهي من المتع التي يشعر بها الرجل والمرأة على حد سواء، لكن الكثيرين يشعرون بالخجل منها؛ نتيجة اعتقادات خاطئة أو تربية غير سليمة، أو فقدان المعرفة الصحيحة والمعلومات الضرورية حوله.

دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الاجتماعية والأسرية، تحدثت عن موضوع الخجل من الجنس، وبخاصة من جانب المرأة، وشرحت عدداً من الطرق الفعالة لمواجهة هذا الخجل، والتغلب عليه. وقالت: إن بعض الخجولات من موضوع الجنس يعتقدن أنه من المستحيل التغلب عليه، ولكن الأمر يعتبر أسهل بكثير. فهناك طرق كثيرة؛ يمكن من خلالها التغلب على الخجل من الممارسة، أو على الأقل التخفيف من وطأتها، فما هي هذه الطرق؟

أولاً- حاولي تقليد شخصية أنت معجبة بها

يمكن أن يعتقد البعض أن هذه الطريقة ربما تكون سخيفة أو غير نافعة في هذا الموضوع، لكن الدراسة التي أعدها خبراء اجتماع أكدوا أن تقليد شخصية أنت معجبة بها، كممثلة أو مغنية أو شخصية عامة معروفة يمنحك شجاعة. فهذه تعتبر طريقة عظيمة لبدء تعليم نفسك سلوكاً جديداً أنت ترغبين في أن يكون جزءاً منك.

ثانياً- اسألي نفسك.. لماذا أخجل من العلاقة الحميمة؟
أوضحت الدراسة أنه من المهم جداً أن تكوني صادقة مع نفسك بطرح أسئلة على ذاتك؛ لمعرفة حقيقة مخاوفك، أو كيف ينظر الناس إلى الجنس؟ وهل هو أمر طبيعي أم خارج عن نطاق الممارسة الإنسانية؟. وقالت الدراسة إن إجابتك عن هذه الأسئلة سوف تساعدك على الفصل بين الحقيقة، وبين ما تعتبرينه خطأ حول هذه المسألة. وستكون إجاباتك بمثابة الدليل لمعرفة الجنس بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

هوس عمليات التجميل يزداد بين بنات “الشرقية” بالسعودية

ذكر عدد من الاختصاصين في الأمراض الجلدية أن نسبة الإقبال على عمليات التجميل بشتى أنواعها لدى البنات والشباب، ممن ...