الرئيسية / اقتصاد / كريم الحميدي عن تعويم الجنيه: “لو مشينا مثل الفترة الماضية فالأسوأ قادم”

كريم الحميدي عن تعويم الجنيه: “لو مشينا مثل الفترة الماضية فالأسوأ قادم”

197
كتبت هيام نيقولا : طالب الإعلامي كريم الحميدي، الشعب المصري بعدم الانسياق خلف الشائعات، التي انتشرت بقوة عقب تعويم الجنيه وزيادة أسعار البنزين.
وقال «الحميدي»، في برنامجه بـ«بمنتهى البساطة»، على «نجوم إف إم»، الأحد: “للأسف ما حدث الفترة الماضية كان بسبب تحويلنا الدولار إلى سلعة نتداولها فيما بيننا، والجنيه أصلا كان متعوم، لأن الحكومة تعترف بسعر صرف الدولار 8 جنيه في البنوك وهو يباع في السوق السوداء أغلى من هذا الرقم بكثير، كيف يكون هذا والدنيا خربانة”.
وأضاف: “شهدنا قبل صدور قرار التعويم ارتفاعا تاريخيا في أسعار الذهب، وارتفاع رهيب في أسعار السيارات لأننا نستوردها بالدولار، حقيقي الأزمة عرفتني إننا في بلدنا لا نفعل شيئا، كحكومة وأفراد، لا نصنع تليفون أو كمبيوتر، وفجأة الحياة (هبدتك النص)”.
وأضاف: “جزء من أزمتنا أننا بنتصرف تصرفات تودينا في داهية أكثر، مثلما حدث يوم الخميس مع ارتفاع سعر البنزين المفاجئ وتكالب الناس على البنزينات ومشهد طوابير غريب يقول كأننا آخر مرة سنضع فيها بنزين في سياراتنا، والحقيقة أن مصر كانت مسحولة في دعم الطاقة، وإذا كنا نريد أن نعيش عيشة المواطن الأوروبي يجب أن نحافظ على طاقتنا ولا نهدرها ونغير سلوكنا، فكرة إهدار الطاقة، لا ينفع في دولة على حافة الإفلاس وإن الناس تهدرها بهذا الشكل، ولو مشينا زي الفترة اللي فاتت فالأسوأ قادم، ولازم طريقة تفكيرنا تتغير”.
وطالب «الحميدي» بوجود خط ساخن للداخلية وكل الوزارات للإبلاغ عن المخالفات التي يرصدها المواطنين، مضيفًا أن المواطن لو وجد دولارات تباع في السوق السوداء عليه الإبلاغ.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...