اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:36 صباحًا
الرئيسية / سلايد / بالفيديو نائب برلمانى : مجلس النواب يناقش تعديل أحكام قانون التأمين الصحي

بالفيديو نائب برلمانى : مجلس النواب يناقش تعديل أحكام قانون التأمين الصحي

60834
 
كتبت هيام نيقولا : قال النائب عصام القاضى،عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،انه  سوف يتم مناقشة طلبات الاحاطة المقدمة لوزير الرى بشأن نقص مياه الرى  وأيضاً الرى من مياه الصرف فى بعض الأماكن مضيفاً أنه سبق وتقدم بطلب إحاطة فى هذا السياق مشيراً إلى أن المشكلة ليست نقص فى المياه ولكن المسئولين يفتقروا الكياسة والرؤية فى حل المشكلات.
وأضاف القاضى خلال لقائه على قناة أون تى فى، أن السياسة الخاطئة لإدارة ملف المياه ونقص الأفكار لدى المسئولين ،هم السبب وراء معاناة الفلاح المصري ، مما أدى إلى بوار العديد من الأراضى الزراعية،موضحاً أن حل المشكلة يكمن فى المقنن المائى لكل منطقة و دراسة خريطة الترع المكررة ومعرفة المنسوب المناسب لكل ترعة حتى لا نتسبب فى جفاف وبوار العديد من الراضى الزراعية.
وأشار عضو مجلس النواب  ،أن هناك العديد من المناطق التى تعتمد فى الرى على مياه الصرف مما ينتج عنه الإصابة بالعديد من الأمراض الكبدية،موضحاً انهم كانوا بصدد أنشاء محطة رفع على النيل لحل مشكلة نقص المياه ولتجنب الرى من الصرف ولكن المسئولين رفضوا إنشاء تلك المحطة التى تساعد على ري الأراضى الزراعية بأقل كمية من المياه وبطريقة اكفأ،مشيراً إلى أن النواب سوف يحيطوا وزير الرى علماً بتقاعس المسئولين لعله يغير المنظومة ويؤتى بأخرى قادرة على حل المشكلة تماماً.
وتابع القاضى، أن أحد نواب البحيرة تقدم بطلب إحاطة بشأن تلوث البيئة ،مشيراً إلى أن البيئة أصبحت يرثى لها ولابد من فتح ملف البيئة مشددا على ضرورة أن يكون هناك وقفة لحماية أبناءنا من الأمراض التى باتت منتشرة بشكل كبير.
وفيما يخص لجنة الصحة اوضح النائب عصام القاضى انه تم مناقشة تعديل بعض احكام قانون التأمين الصحى اليوم داخل لجنة الصحة بمجلس النواب،والخاصة باستقطاع جزء من ضريبة المبيعات والتى استبدلت حديثاً بضريبة القيمة المضافة  وتخصيص نسبة منها لتزويد نسبة التامين الصحى على الأطفال حديثى الولادة وأطفال المدارس إذ أن المرحلة ما بين أطفال المدارس وحديثى الولادة تحتاج العديد من الخدمات التى يقدمها التأمين الصحى ولكن هناك نقص فى التمويل ،متمنياً ان يلاقى هذا القرار الجمهورى الموافقة من مجلس النواب.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...