اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:37 مساءً
الرئيسية / سلايد / تامر عبدالقادر أمام لجنة الإعلام : لولا توجيهاته السيسى للحكومة والبرلمان ما خرجت التشريعات الإعلامية للنور

تامر عبدالقادر أمام لجنة الإعلام : لولا توجيهاته السيسى للحكومة والبرلمان ما خرجت التشريعات الإعلامية للنور

491gfhgrfgs

كتبت هيام نيقولا :  وجه النائب تامر عبدالقادر، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته التى ألقاها أمس الأحد أمام لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس، مشيرا إلى أن السيسى، طالب البرلمان بسرعة الانتهاء من التشريعات الإعلامية المختلفة لضبط الوسط الإعلامى.
وقال عبدالقادر، فى كلمته: أتوجه بالشكر للرئيس السيسى، حيث إن توجيهاته للحكومة والبرلمان، كانت واضحة وصريحة خلال مؤتمر الشباب بسرعة الانتهاء من التشريعات الإعلامية التى يفتقدها الوسط الإعلامى، حتى يكتمل المشهد بما يتماشى مع الدستور الجديد، وتتنوع هذه التشريعات فى قانون الصحافة والإعلام الموحد، وقانون إنشاء نقابة للإعلاميين، ولفت عبدالقادر، إلى أنه لولا توجيهات واهتمامات الرئيس السيسى بالأمر، ما خرج القانون الذى بين أيدينا الآن إلى النور.
وكشف عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، خلال كلمته أمام اللجنة، عن أنه سبق وتقدم بالقانون منذ أكثر من 3 أشهر، مشيرا إلى أنه لم يجتهد فى وضع مواد هذا القانون، الذى غلبت عليه الجوانب الإنسانية على الجوانب التشريعية. وأوضح النائب تامر عبدالقادر، أنه حصل على نسخة من مشروع القانون الذى انتهت إليه الحكومة مع الإعلاميين منذ يناير الماضى، وكان هدفه تحريك المياه الراكدة، بشأن القانون.
وتابع عبدالقادر: أنه من حق الإعلاميين أن تكون لهم نقابة مهنية تدافع عنهم وتضمن لهم حقوقهم وتنظم العمل الإعلامى فى مصر، وحتى يستفيد الزملاء الإعلاميين من خدماتها المتنوعة كالصحية وخدمات المعاش، وغيرها من الخدمات التى توفرها النقابات المهنية لأعضائها.
حيث إنها المهنة الوحيدة التى لا توجد لها نقابة مهنية حتى الآن، واصفا هذا بأنه قمة الظلم أن يتم حرمان الإعلاميين من أن تكون لهم نقابة مهنية، لافتا إلى أنه ليس من المعقول أن تبدأ لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، فى مناقشة مشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد فى الوقت الذى لا توجد فيه نقابة للإعلاميين، موضحا أنه وفقا للقانون ستقوم نقابة الإعلاميين بترشيح 3 من أعضائها لعضوية المجلس الأعلى و4 لعضوية الهيئة الوطنية.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...