اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 10:52 صباحًا
الرئيسية / حوادث / وزير الداخلية يوقف قوة قسم الأميرية بالكامل ويحيلهم للتحقيق في واقعة مقتل “مجدى مكين”

وزير الداخلية يوقف قوة قسم الأميرية بالكامل ويحيلهم للتحقيق في واقعة مقتل “مجدى مكين”

cbb717a9862ee58af4cda2348d83f1115
أكدت مصادر أمنية ان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قرر إحالة قسم شرطة الاميرية بالكامل للتحقيق للتوصل الى كواليس حادث وفاة سائق عربة الكارو، مجدي مكين، داخل الحجز
وكان سائق عربة كارو يدعى مجدي مكين، توفى داخل حجز قسم شرطة الأميرية، فيما كلف وزير الداخلية بالتحقيق الفورى المكثف وموافاته بنتائج التحقيقات أولا بأول، كما كلف الوزير بالتحقيق مع قوة القسم كافة، وسماع أقوال العاملين به.
 ومن جهة اخرى قالت الكنيسة فى بيان صحفى أصدرته اليوم، إن مكين تُوفى فى قسم شرطة الأميرية أول أمس متأثرًا بالآلام التى نتجت عن التعذيب البشع الذى تعرض له.
وأضافت الكنيسة فى بيانها “الزيارة جاءت للتأكيد على تعاطف الجميع مع أسرة المتوفى، على اعتبار المتوفى مصريًا تمت إهانته من قِبَل أحد أجهزة الدولة.. ولنعلن رفضنا للإفراط فى استخدام القوة.. ولنؤكد على قيمة الحياة وحق الإنسان فيها”، كما أشار نيافته إلى ثقتنا فى سرعة تحرك أجهزة الدولة ولا سيما وزير الداخلية، شاكرين له سرعة التحرك واتخاذ التدبيرات الأولية الهامة.
وأضاف البيان: “لعل هذا الحادث يكون بمثابة وقفة لمراجعة ما يحدث من تعذيب فى أقسام الشرطة.. وإننا نعمل على حماية ثقة الشعب فى جهاز الشرطة”.
من جهة أخرى، قدم الأنبا مكاريوس والأباء المرافقون له العزاء لأسرة المتوفى باسم الكنيسة القبطية وباسم قداسة البابا الأنبا تاوضروس الثانى، قائلًا لهم، حسب البيان، أن “ما يعنينا هو مستقبله الأبدى.. فليس مهمًا كم عاش الإنسان وأين وكيف مات وإنما كيف عاش.. وأنه علينا ألّا نكف عن طلب الرحمة له من الله، كل الاعين الآن تتجه نحو الله القاضى العادل، وتثق أنه لن يخذلهم بل سيتكلم فى قلوب المعنيين بالأمر، ولا سيما السيد الرئيس الإنسان أب العائلة المصرية، وتقابلت هناك مع محامى الأسرة وأبلغنا بأنه مهتم كثيرًا بالأمر ومعه آخرون”.
واستكمل البيان “كان هناك بعضٌ من النواب والصحافيين والحقوقيين والكثير من الجيران من المسلمين، والذين أظهروا تعاطفًا بالغًا مع أسرة الراحل مجدى، أمّا أفراد أسرته فقد ظهر عليهم الحزن المقرون بمشاعر القهر والذهول، نيح الله نفسه وعوّضه عما عاناه، وسكب العزاء والسلام فى قلوب كل ذويه”.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة.. قتلا طفلهما وأخفيا جثته في صندوق أحذية

تجرد والدان هولانديان من المشاعر والقيم الإنسانية، عندما أقدما على قتل طفلهما الذي لم يتجاوز ...