اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 7:43 صباحًا
الرئيسية / سلايد / السلطات الأمريكية تستعد لتصادم الأرض مع كويكب

السلطات الأمريكية تستعد لتصادم الأرض مع كويكب

58203068c4618815378b45dc

أورد موقع Space.com الأمريكي نقلا عن وكالة ناسا الفضائية أن السلطات الأمريكية أجرت تمرينا للقيادة والأركان من أجل تدريب جهات معنية على كيفية التصرف عند تصادم الأرض مع كويكب.

وقد نظم هذا التمرين بمبادرة من وكالة ناسا والوكالة الفيدرالية الأمريكية لشؤون الطوارئ مع إشراك مختبرات قومية ومراكز علمية تقنية حكومية كبرى داخلة في بنية وزارة الطاقة وكذلك البنتاغون الذي مثلته القوة الجوية.

وفي إطار التمرين المذكور حلل المختصون مدى جاهزية البنى المختلفة للتعاون في ما بينها عند حدوث حالة طارئة من هذا القبيل كما تدربت الجهات المعنية على تنفيذ الأعمال المطلوبة لتفادي الذعر ولحماية البشر من عواقب الكارثة.

وينص سيناريو تمرين القيادة والأركان هذا على احتمال سقوط كويكب أبعاده 100 في 250 مترا على الأرض في منطقة بجنوب ولاية كاليفورنيا أو مناطق مجاورة لها في 20 سبتمبر/أيلول عام 2020.

وأشار رئيس اللجنة العلمية للوكالة الفضائية ثوماس زورباخن إلى أن مخاطر وقوع هذه الكارثة واقعية جدا مع أن البشرية في الوقت الراهن، خلافا لأي أزمنة مضت في تاريخها، تبدو قادرة على الاستعداد لها في سبيل تخفيف عواقبها.

وسبق أن أوردت وكالة ناسا أنها أرست منظومة الإنذار المبكر بـ”هجوم كويكبي” التي تستطيع الكشف عن أي كويكب يقترب من الأرض حتى مسافة خطرة بشكل مضمون قبل اقترابه من الأرض بـ5 أيام.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...