الرئيسية / المرأة / غضب في المغرب.. مرشد مكياج لإخفاء العنف ضد النساء

غضب في المغرب.. مرشد مكياج لإخفاء العنف ضد النساء

fgsdfgdfg-618x412

التلفزيون المغربي يعرض للنساء المُعنّفات طرقا لإخفاء الكدمات بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء، بدلا من محاربة الظاهرة

يرشد مقطع الفيديو التالي المثير للجدل، والذي نُشر في برنامج “صباحيات” في القناة المغربية الثانية 2M، النساء كيف يخفين الكدمات التي على أجسادهن. في زاوية المكياج في البرنامج، توضح خبيرة التجميل كيف يمكن إخفاء علامات العنف بمستحضرات التجميل، وتعرض ذلك على وجه امرأة مليء بالكدمات المُصطنعة.

لاقى مقطع الفيديو المثير للجدل ردود فعل غاضبة ولذلك وقع المئات على عريضة ضد القناة التلفزيونية مُطالبين بفرض عقوبات ضدها. ادعى الكثير من المعلقين والمعلقات أنه بدلا من أن توضح القناة التلفزيونية للنساء اللواتي يواجهن حالة كهذه وتظهر كدمات على وجوههن، أن عليهن قبول ممارسة العنف ضدهن ومتابعة حياتهن، عليها أن تعمل على شجب العنف الأسري وتشجيع النساء على ألا يسكتن أكثر ويقدمن شكوى في الشرطة.

وإذا لم يكفِ كل ذلك، فإن التوقيت الذي نشرت فيه القناة التلفزيونية المغربية التعليمات لإخفاء الكدمات مثير للغضب أكثر – يصادف قُبيل اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء.

نشرت القناة التي بثت البرنامج اعتذارا موضحة أن مقطع الفيديو لم يكن مناسبا للبث. وأشارت أيضا إلى التزامها بالدفاع عن حقوق المرأة ملتزمة أنها ستتخذ التدابير الضرورية ضد المسؤولين عن الخطأ.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...