اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 9:34 صباحًا
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح : فتح مقرات لفرع محو الآمية بمجالس المدن مع إستمرار القوافل ومكأفات للمدرسين بها

محافظ مطروح : فتح مقرات لفرع محو الآمية بمجالس المدن مع إستمرار القوافل ومكأفات للمدرسين بها

klikyhrgd

مطروح – ليزا شكرى : أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على الاهتمام بمحو الامية بالمحافظة لتواكب التنمية الشاملة والمنشودة على أرض مطروح مع تقديم كافة المساعدات اللازمة لنجاح القوافل التعليمية بكافة المدن والقرى مع توفير مقر لفرع محو الأمية بكل مجلس مدينة مع صرف مكافأت للعاملين تحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد للارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافى والقضاء نهائيا على الامية بكافة انحاء المحافظة.

صرح بذلك عادل مسلم رئيس فرع محو الامية بمطروح واضاف انه فى اطار توجيهات محافظ مطروح تم عقد مؤتمر بمدينة برانى تحت عنوان برانى بلا امية بحضور عبد الرازق عبد الحميد رئيس مجلس مدينة براني ومدرسي فصول محو الأمية والرائدات الريفيات ورابطة شباب براني وعدد من المهتمين بقضية محو الأمية.

حيث تم التأكيد على مراعاة واحترام طبيعية أهالى المحافظة حيث تم اﻻتفاق علي  توفير سيدة من كل نجع وقرية لفتح فصل محو امية لسيدات القرية مع حصولها على مبلغ 200 جنيهاً عن كل ناجح كل ثلاثة أشهر مع المرور والمتابعة على الفصول والامتحانات والاستكتاب وتسليم الشهادات من خلال إمراة مثلهن.

وأضاف رئيس فرع محو الامية أنه تم ايضا توفير مقر لإدارة براني لتعليم الكبار بمبني الشئون بناءاً على قرار المحافظ بتوفير مقر دائم بكل مجلس مدينة لمحو الأمية تيسيرا على المواطنين للرد على المواطنين وموقف النجاح او الرسوب مع منح شهادة محو الأمية.

كما تم اﻻتفاق على عمل تقرير كل أسبوعين بحصر لأعداد اﻻميين بمعرفة رؤساء القري الثمانى بمركز مدينة براني ويعتمد من رئيس مجلس المدين مع حصر وترقيم المنازل تمهيداً لإحصاء 2017.

شاهد أيضاً

أموال ساخنة في طريقها للخروج من مصر

قد يكون الاقتصاد المصري على موعد مع حركة ارتداد حادة من جانب المستثمرين الأجانب في ...