اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 5:47 صباحًا
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح : إنهاء مشكلة أرض جنوب العلمين وبدء تسليمها الأسبوع القادم

محافظ مطروح : إنهاء مشكلة أرض جنوب العلمين وبدء تسليمها الأسبوع القادم

fvgrthjthky

مطروح – ليزا شكرى : أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه تم إنهاء مشكلة أرض جنوب العلمين المتنازع عليها منذ أكثر من 8 سنوات بين هيئة التنمية الزراعية وواضعى اليد مزارعى تلك الأرض من خلال قيام لجنة محايدة بمعرفة وزارة الزراعة بالتقييم النهائي لأسعار الأرض والمزروعات والمبانى وتسليمها لأصحابها الأسبوع القادم.

وأضاف محافظ مطروح أن أهالى العلمين مزارعى الأرض المتنازع عليها بمساحة 1700 فدان قد أكدوا خلال لقائه بهم على ترحيبهم واحترامهم تنفيذ القانون وما انتهت اليه لجنة التقييم من تقديرات للمزروعات والمبانى.

واشار المحافظ أنه سيتم مخاطبة وزارة الزراعة وهيئة التنمية الزراعية للدفع بلجنة لتسليم الأرض لأصحاب العقود الذين قاموا بتسليم المبالغ التقديرية المستحقة على تلك الأرض والمزروعات والمبانى بها كلا حسب قطعته الموجودة على الخرائط والإحداثيات الخاصة بوزارة الزراعة وهيئة التنمية الزراعية بعد إيداع المبالغ المستحقة عن كل قطعة وتحديد اسم صاحب القطعة مع التأكيد على وجود خرائط وإحداثيات لكل قطعة لتسليمها لأصحابها على الطبيعة يوم الاثنين من الأسبوع القادم.

وأكد اللواء علاء أبو زيد أنه سيتم أيضاً التنسيق مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن مطروح للتواجد خلال مراحل تسليم الأرض لأصحاب العقود مع حرصه على حقوق أبناء مطروح والحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة وحرصه أيضا على الصالح العام بما لا يسبب أى ضرر لأي مواطن بعدما تم الوصول لحل توافقى وفى إطار قانونى يرضي الطرفين من خلال التقييم الفعلى للمزروعات بالأرض مع الإسراع فى إنهاء أعمال التسليم.

كما طالب محافظ مطروح من اصحاب العقود ضرورة الاستغلال الامثل لتلك الأراضي مع تحقيق التنمية الزراعية المستهدفة والتى تم تخصيص الأرض من اجلها ومن أجل الصالح العام.

ومن ناحية اخرى أكد طرفى الآرض المتنارع عليها من اهالى العلمين واصحاب العقود من هيئة التنمية الزراعية على تقديرهم لجهود المحافظ فى انهاء المشكلة التى استمرت اكثر من 8 سنوات بتراضي الاطراف والحفاظ على حقوق الجانبين وهيبة الدولة مع احترام سلطة القانون.

حضر اللقاء كلا من السيد الامام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير المساعد وسلامة عبد الرحمن مدير عام مديرية الزراعة وعبد السلام كويلة رئيس مدينة العلمين والنائب رزق جالى عضو البرلمان عن دائرة العلمين وابراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة والادارات المعنية.

شاهد أيضاً

طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة ونصائح لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون في الشتاء

كتبت هيام نيقولا : مع بداية فصل الشتاء أكثر ما يخشاه الجميع زيادة الوزن بسبب ...