اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 7:53 صباحًا
الرئيسية / سلايد / مجلس الوزراء يكشف أسباب تراجعه عن قرار إعفاء الدواجن من الرسوم الجمركية

مجلس الوزراء يكشف أسباب تراجعه عن قرار إعفاء الدواجن من الرسوم الجمركية

ut82ujaxajaxxagofbxf
كتبت هيام نيقولا : كشف السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أسباب تراجع رئيس الوزراء عن قرار إعفاء الدواجن من الرسوم الجمركية، موضحًا أن أهم هذه الاسباب تعهد منتجي الدواجن على توفير المنتج في الاسواق وبأسعار مناسبه.
وأضاف “سلطان” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من الآخر” مع الإعلامي محمد العقبي، المذاع على فضائية “روتانا مصرية” مساء اليوم الإثنين، أن أن اتحاد منتجي الدواجن تعهد بتوفير كميات شهرية بمقدار 2 طن باسعار مدعومة وتوزيعها على المناطق الاكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.
واشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن المهندس شريف اسماعيل اتاح المجال بالكامل لمنتجي الدواجن للتوسع والنموع وتغطية الاستهلاك الملحي.
ومن جهه اخرى علق الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، على ما تردد حول أستفادة بعض رجال الاعمال من قرار مجلس الوزراء بالغاء الجمارك على الدواجن المستوردة خلال الـ 12 يوم الماضيين، قائلًا :”هذا الكلام غير مجرد شائعات، وعاري تماما من الصحة”.
ونفى “عبد العزيز” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من الآخر” مع الإعلامي محمد العقبي، المذاع على فضائية “روتانا مصرية” مساء اليوم الإثنين، ما تردد حول الافراج عن 147 ألف طن من الدواجن المستوردة، قائلًا :”السنه اللى فاتت تم الافراج عن 24.647 طن من الدواجن المستوردة خلال عام كامل، متسألاً ” كيف سيتم الافراج عن 147 خلال 12 يوم فقط ؟”.
وأشار رئيس مصلحة الجمارك، إلى أنه تم الافراج عن  4178 طن فقط من الدواجن المستوردة من الفترة ما بين 10 / 11 الى 11/22 ، مضيفًا :”القرار  المؤقت الذي صدر عن مجلس الوزراء بشأن اعفاء الدواجن المستوردة لم يتم الاستفادة منه لبيان جمركي محدد”.
وقال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنه تم الاتفاق مع وزارة التموين على بيع اوراك الدواجن بسعر 12 جنيه، والدواجن المجمدة بسعر 20 جنيه.
وأكد “الشافعي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من الآخر” مع الإعلامي محمد العقبي، المذاع على فضائية “روتانا مصرية” مساء اليوم الإثنين، أن اساعر الاعلاف ارتفع بنسبة 100%، مضيفًا :”والله احنا بنخسر الايام دي .. وفي بعض الايام بنحقق مكاسب”.
وشدد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن،على تعهدهم بتوفير  200 طن  شهريًا، للاماكن الاكثر احتياجنًا، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين.

شاهد أيضاً

طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة ونصائح لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون في الشتاء

كتبت هيام نيقولا : مع بداية فصل الشتاء أكثر ما يخشاه الجميع زيادة الوزن بسبب ...