اليوم الإثنين 25 يونيو 2018 - 7:49 صباحًا
الرئيسية / سلايد / بالفيديو : نواب البرلمان يكشفون حقيقة قانون الحضانة الجديد

بالفيديو : نواب البرلمان يكشفون حقيقة قانون الحضانة الجديد

lilkykthjrgsd
 
كتبت هيام نيقولا : أثار مشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية جدلاً كبيراً فى الآونة الأخيرة وخاصة نقل حضانة الأطفال للأب وتربية زوجة أبيهم لهم بدلاً عن أمهم ، وإنتشر الجدل على السوشيال ميديا يحمل معه عاصفة من الرفض الشديد لهذا التعديل .
وتقول النائبة سحر عتمان – عضو مجلس الشعب –  ( تقدمت النائبة سهير الحادى بتغيير كلمة واحدة فى مادة من مواد قانون الأحوال الشخصية ، وهى كلمة الرؤية).
وأضافت – خلال لقائها مع الإعلامية مها عثمان ورانيا حمودة ببرنامج “اللمة الحلوة”على فضائية المحور – : ( نعلم جميعاً أن الرؤية فى القانون عبارة عن عدد ساعات معينة وتكون فى وجود حراسة ومحددة فى الأماكن العامة والمفتوحة ، والنائبة سهير قامت بتغيير الرؤية للإستضافة ) .
وأشارت عتمان إلى أن الطفل فى مصر خط أحمر ولايمكن أن يكون سلاح للمبارزة بين الأم والأب ، وهناك 9 مليون طفل يعانى من الطلاق والإنفصال ، على حد قولها.
وتابعت : ( سيتم رؤية التعديل المقترح عن طريق لجنة تشريعية فى مجلس النواب يوم الإثنين القادم ، إما بالقبول أو الرفض ) .
وفى نفس السياق، قال النائب عاطف مخاليف – وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب – : ( ما تم التعديل فيه هو الإستضافة وهذا ليس للزوج فقط ولكن للعم والعمة والجد والجدة ، وأولا وأخيراً من أجل الطفل كى ينشأ طفل سوياً وذلك بدلاً من الرؤية).
وأضاف : ( النائبة سهير الحادى عندما قدمت المقترح رأت أن الحضانة للزوج بعد وفاة الزوجة يأتى رقم 16 فى ترتيب الحضانة ) .

شاهد أيضاً

الفنانة منة عرفة  تخطف الأنظار بإطلالة جديدة ساحرة

كتبت هيام نيقولا : خضعت الفنانة منة عرفة، لجلسة تصوير مميزة ظهرت من خلالها بأكثر من ...