الرئيسية / سلايد / رئيس شركة النصر للكيماويات الدوائية : ننتج 50% من الاستهلاك المحلي للمحاليل ومرشحات الغسيل الكلوي

رئيس شركة النصر للكيماويات الدوائية : ننتج 50% من الاستهلاك المحلي للمحاليل ومرشحات الغسيل الكلوي

eab3734601
كتيت هيام نيقولا : قال د. حسين عبدالحي رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الدوائية، قمنا بتحديث مصنع مرشحات الغسيل الكلوي بوسائل تكنولوجية ألمانية وإنتاجه السنوي مليون و800 ألف مرشحات للغسيل الكلوي قابلة للزيادة.
وأوضح خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل أنه يجب الفصل بين إنتاج المحاليل الوريدية وبين المرشحات الخاصة بالغسيل الكلوي ومحاليلها التي يصل إنتاجها إلى 50 ألف جركن شهريا، كما أن الخطة السنوية القادمة تهدف لزيادة الإنتاج إلى 100 ألف شهريا من المحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي بما يمثل 50% من الاستهلاك المحلي.. مشيرا إلى أن المصنع توقف عدة سنوات لإعادة تطوير وتحديث المصنع
وقال إن المصنع بعد عودته يتجه إلى زيادة الإنتاج مرحليا للوصول إلى تغطية استهلاك السوق المحلي.
أما فيما يتعلق بالمحاليل الوريدية قال د. حسين عبدالحي إن المصنع إنتاجه الشهري 2,5 مليون عبوة شهريا وفي خط الإنتاج الجديد سيصل إلى 4 مليون بتكفلة 12 مليون جنيه.
وأكد أن الأسعار جبرية في المحاليل ومرشحات الغسيل الكلوي سواء حقق المصنع مكسبا أو خسارة ويعمل 24 ساعة يوميا، وقيام الدولة بتقديم الدعم الكامل لصالح المواطنين.. مضيفا “شركة النصر تنتج الخامات ثم المستحضرات الدوائية سواء بشرية أو بيطرية”.

وأشار إلى أن الاستثمارات التي ضخت في شركة النصر أكثر من 450 مليون جنيه خلال 10 السنوات الماضية، وهدف الشركة ضخ استثمارات جديدة، حيث يتم حاليا دراسة مشروع كبير لإنتاج الخامات الدوائية اعتمادا على تكنولوجيا حديثة للوصول إلى إنتاج كبير بأقل تكلفة في مدينة الدواء، خاصة أن مصانع شركة النصر لازالت تعمل بتكنولوجيا الستينات ورغم ذلك مستمرة في الإنتاج بفضل مهارة العاملين بها.. موضحا أن الشركة أيضا نقلت تكنولوجيا تصنيع السوفالدي وغيرها تمهيدا لإنتاج العقار لعلاج مرضى فيروس “سي”.

شاهد أيضاً

طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة ونصائح لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون في الشتاء

كتبت هيام نيقولا : مع بداية فصل الشتاء أكثر ما يخشاه الجميع زيادة الوزن بسبب ...