الرئيسية / منوعات / بالفيديو : هانى النقراشى يروى قصة صعوده ليصبح عالماً

بالفيديو : هانى النقراشى يروى قصة صعوده ليصبح عالماً

 hani
 
كتبت هيام نيقولا : قال الدكتور هانى النقراشى – الخبير العالمي في الطاقة وعضو المجلس الإستشاري العلمي للرئيس عبد الفتاح السيسى –  : ( بعد الإنتهاء من التوجيهية إخترت الإلتحاق بكلية الهندسة جامعة القاهرة رغم أنها كانت أبعد مسافة عن مكان سكنى ولكننى كنتُ أرغب أن أكون مع المتفوقين ) .
وأضاف النقراشى – خلال لقائه مع الإعلامية مها عثمان ورانيا حمودة ببرنامج “اللمة الحلوة ” على فضائية المحور – : ( تعلمت من كلية الهندسة المزيد من العلوم وليست الهندسة الميكانيكية فقط ، وبعد الإنتهاء من الكلية وقررت الحصول على الدكتوراة ولكن لم تكن وقتذاك موجودة بهندسة القاهرة قسم الميكانيكا ولكن كان متوافر الدكتوراة فقط للمدنى والمعمار ) .
وتابع : ( ذهبت لألمانيا للحصول على الدكتوراة ، وإتعرض علىْ عمل فى مجال الذبذبات الميكانيكية ، وبعد بلوغى سن المعاش أسست شركة للإستشارات الهندسية ، ثم قُدم لى عرضاً أن أعمل فى مفاعل كبير جداً يستغل الطاقة الشمسية فى دول شمال إفريقيا وتوفر الكهرباء لهم ) .
وإستكمل د.هانى النقراشى حديثه قائلاً : ( إستمريت فى مجال الطاقة ، ووجدت أن مجال الطاقة المتجددة هى المستقبل فى العالم ، لأن الطاقات الأخرى الأرضية ستنضب فى يوم من الأيام وستكون وقتها إحتياجات الإنسانية لم تكتفى لذا لابد من النظر والإستفادة من الطاقة المتجددة ) .
وأشار النقراشى إلى أن مصر  كل عام تزداد فى الطلب من الكهرباء ، موضحاً أن مصر تحتاج كل سنة من 6.5 % إلى 8 % .
وختم العالم المصرى د.هانى النقارشى حديثه قائلاً : (  هذا التزايد معناه أننا نضطر لشراء محطات كهرباء بإستمرار رغم أننا فى حاجة لتوفير كل هذه الأموال لتوفير الغذاء والإحتياجات الأخرى ، وهذا لن يحدث  إلا بالإهتمام بالطاقة المتجددة التى توفرها الشمس ) .

شاهد أيضاً

« مؤسسة المنجزين العرب» تطلق رحلة السعادة لدعم السياحة بشرم الشيخ

  كتبت هيام نيقولا : أعلنت نجلاء النجار ،المتحدث الإعلامى لمؤسسة المنجزين العرب: أن المؤسسة ستطلق ...