الرئيسية / سلايد / خبير اقتصادى: تخصيص 5 مليار لدعم السياحة خطوة جيدة والقطاع يحتاج خطط غير تقليدية

خبير اقتصادى: تخصيص 5 مليار لدعم السياحة خطوة جيدة والقطاع يحتاج خطط غير تقليدية

56e0482cc4618808718b4567
 
كتبت هيام نيقولا : قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إن موافقة محافظ البنك المركزى على تخصيص 5 مليارات جنيه، قابلة للزيادة لصندوق “المنشآت الفندقية” ودعم السياحة، خطوة جيدة جدا، لدعم قطاع السياحة الذى يعانى منذ خمس سنوات الأمر الذى أدى إلى تفاقم مديونيات القطاع.
وأضاف الخبير الاقتصادى، فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن قطاع السياحة يحتاج لدعم حقيقى من الدولة وخطط واضحة وغير تقليدية لجذب السائح الغير تقليدى أى السائح الذى لم يزر مصر سابقا، لافتا إلى أنه ينبغى على الحكومة الوقوف بجانب المستثمرين فى مجال السياحة، ودعمهم لأنهم تحملوا كثيرا، مطالبا بإعفائهم بجزء من الضرائب كنوع من الدعم للاستثمارات الجديدة.
وكان طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، أعلن عن تخصيص 5 مليارات جنيه، قابلة للزيادة لصندوق “المنشآت الفندقية” ودعم السياحة.
وأقر محافظ البنك المركزى المصرى،خلال اجتماعه بمستثمرى محافظة شرم الشيخ تأجيل سداد فوائد القروض، و اعتبار فترة السماح 3 سنوات، و حتى 31 ديسمبر 2018، مؤكدا أن هناك مبادرة لتطوير القطاع السياحى بمصر من فنادق و عاملين بنسبة 10 %، مشيرا إلى أن هذا الصندوق سوف يعمل على تطوير جميع الفنادق السياحية، بمحافظات الأقصر و أسوان، و شرم الشيخ و الغردقة، و الفنادق النيلية العائمة.

شاهد أيضاً

طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة ونصائح لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون في الشتاء

كتبت هيام نيقولا : مع بداية فصل الشتاء أكثر ما يخشاه الجميع زيادة الوزن بسبب ...