الرئيسية / سلايد / وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يضعان حجر الاساس للمركز العالمي للقلب وأول مركز للتوحد فى مصر

وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يضعان حجر الاساس للمركز العالمي للقلب وأول مركز للتوحد فى مصر

oo6iuy

مطروح – ليزا شكرى : قام الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بوضع حجر الاساس للمركز العالمي للقلب وأول مركز للتوحد للأطفال بمنطقة علم الروم بمدينة مرسي مطروح بحضور عدد من المستثمرين العرب والمصريين وأعضاء الهيئة البرلمانية لمطروح بمجلس النواب والقيادات الشعبية والامنية والتنفيذية بالمحافظة.

يقام المركز العالمي للقلب على مساحة 16 ألف م2 بتكلفة 55 مليون جنيه لعلاج مرضى القلب الصدر ومن المنتظر الانتهاء من اقامة المركز خلال عام ونصف من بداية الانشاء تبرع من رجال أعمال مصريين وعرب تخفيفا علي مرضي القلب والعلاج بالمركز بدلا من تحمل مشقة السفر الي الاسكندرية والقاهرة.

وأكد محافظ مطروح بأن افتتاح مركز القلب الجديد يساهم في افتتاح أقسام جديدة لأمراض القلب والصدر مثل قسم جراحة قلب اطفال والعيوب الخلفية وجراحة الصدر والقلب وزيادة العيادات التخصصية وقسم أشعة متكامل لأمراض القلب والصدر ووحدة علاج طبيعي للكبار والصغار لارتباطها بأمراض القلب ووحدة متخصصه لكهربة القلب وقسم استقبال وطوارئ ومبنى ادارى مستقل بعيدا عن المبنى الطبى ومبنى سكنى للعاملين ومرافقي المرضى من أماكن بعيدة.

كما تم وضع حجر اساس مركز التوحد لعلاج المصابين والتأهيل لأطفال التوحد المقام علي مساحة 4 الاف م2 بتكلفة 35 مليون جنيه الذي يعد أول مركز متخصص في مصر ومن المنتظر الانتهاء من اقامة المركز خلال عام من بداية الانشاء وهو تبرع من رجال أعمال مصريين وعرب.

ويتقدم المحافظ بالشكر لرجال الاعمال السعوديين والمصريين الذين ساهموا في اقامة هذا الصرح الطبي الكبير والذين سيعمل علي تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة وابناء مصر عامة.

مؤكدا أن هذه المشروعات تعكس قوة العلاقة بين بلدين وشعبيين كبيرين بين مصر والسعودية التي تربطهما الدين واللغة.

واضاف أن ما يتم في مطروح من تنمية واستثمار من أجل خدمة أهلها ما هو الا تنفيذا لرؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي نجحت خلال عام ونصف في جذب استثمارات بلغت 120 مليار جنيه.

ومن ناحية اخرى كان  اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح استقبل الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بمطار مرسي مطروح الدولي بحضور عدد من المستثمرين العرب والمصريين وأعضاء الهيئة البرلمانية لمطروح بمجلس النواب والقيادات الشعبية والامنية والتنفيذية بالمحافظة.

ورحب محافظ مطروح بوزير التنمية المحلية ومرافقيه علي أرض المحافظة وذلك قبيل وضع حجر أساس مركز عالمي لعلاج مرضى القلب واول مركز طبى لعلاج مرض التوحد فى مصر والشرق الاوسط.

شاهد أيضاً

منجم ذهب «السكري» يضخ ملايين الدولارات لمصر

قال العضو المنتدب لشركة «السكري» المصرية لمناجم الذهب، يوسف الراجحي، اليوم الاثنين إن الميزانية المصرية ...