اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 5:28 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / “صناعة الدواء” : الأدوية في مصر الأرخص في العالم .. “دخولنا اللي بسيطة”

“صناعة الدواء” : الأدوية في مصر الأرخص في العالم .. “دخولنا اللي بسيطة”

كتبت هيام نيقولا : قال محيى حافظ ، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، إن سعر الدولار ارتفع 100% عقب الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة والمتعلق بتحرير سعر الصرف و تعويم الجنية، موضحًا أن ارتفاع سعر الدولار أثر بالسبل على صناعة الدواء المحلي والمستورد.
وأضاف حافظ ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بتوقيت مصر”، على “التليفزيون العربي”، أن شركات الأدوية واجهت مشكلات عديدة في توفير خامات دوائية بأسعار عالية لمنتج مسعر جبريًا، وتم التفاوض مع وزارة الصحة وتم مناقشته مع رئيس مجلس الوزراء، موضحًا في الوقت ذاته أن نقابة الصيادلة لها تعليق على هذا قرار ارتفاع سعر الدواء.
وأشار عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، إلى أن نقابة الصيادلة لا تعترض على زيادة أسعار الدواء ولكن تعترض على طريقة وآليه الزيادة، نافيًا ما تردد عن قيام الشركات بتوقيف إنتاجها حيث أن كافة مصانع الأدوية تعمل بكامل قوتها.
وتابع :” الخامات الدوائية بتدخل مصر كل 3 شهور ، بعد تعويم الجنية مش عارفين يدخلوا الخامات الدوائية اللي موجودة في المينا والمطارات “، موضحًا أن الأدوية في مصر الأرخص على مستوى العالم ولكن دخل المواطن المصري “مش كبير وصغيرة”.

شاهد أيضاً

أموال ساخنة في طريقها للخروج من مصر

قد يكون الاقتصاد المصري على موعد مع حركة ارتداد حادة من جانب المستثمرين الأجانب في ...