اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 9:25 صباحًا
الرئيسية / سلايد / محافظ سوهاج يبحث دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر خاصة المتعثرة

محافظ سوهاج يبحث دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر خاصة المتعثرة


كتبت منى عبد الشافى :  أكد الدكتور أيمن عبد المنعم … محافظ سوهاج علي الدور التنموي الذي تقوم به شركة ضمان مخاطر الإئتمان تحت مظلة البنك المركزي المصري ووزارة التعاون الدولي فى دعم التنمية الاقتصادية بالدولة بوجه عام وسوهاج بوجه خاص، مشيرا لأهمية استفادة المشــروع القومي للتنمية المجتمعية بالمحافظة (مشروعك) بالتنسيق مع الشركة وذلك من خلال دورها في تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للحصول علي التمويل اللازم من المؤسسات المالية وخاصة تلك التي لا تملك الضمانات الكافية للحصول علي التمويل اللازم . 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وبحضور نجلاء بحر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ضمان مخاطر الائتمان ،واللواء عصام الدين الليثي سكرتيرعام مساعد المحافظة ، وهشام حلاوة مدير الضمان بالشركة ،ومحمد عبد السلام وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج وعدد من مديري الإدارات بالديوان العام للمحافظة.
 وتطرق الاجتماع لمناقشة البرتوكول المفعل بين مديرية التضامن الاجتماعي والشركة لبحث مشكلات اصحاب المشروعات ومحاولة حلها في أسرع وقت.
ورحب المحافظ بفكرة عمل بروتوكول مع المحافظة في إطار خطة الشركة التنفيذية للتنمية في الصعيد وذلك من خلال مجالي الزراعة والطب ، لافتا أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتحقيق اهداف التنمية بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة ، بالتوازي مع سعي الدولة لدعم خطة التنمية والإصلاح الاقتصادي من خلال تشجيع البنوك والمؤسسات المالية علي تلبية الاحتياجات التمويلية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما له من أهمية كبري علي كافة المستويات وبالتعاون مع مختلف البنوك .
ومن جانبها قالت نجلاء بحر أن الشركة اسستها 88 بنوك مصرية هي ( البنك الأهلي وقناة السويس الشركة المصرفية والقاهرة ومصر إيران وشركة مصر للتأمين ) وهي شركة مساهمة مصرية مشيرة أن الشركة تقوم بضمان العملاء المتعثرين لدي البنوك حيث قدمت ضمانات بقيمة 3.5 مليار جنيه حتى يونيو الماضى لقروض بقيمة 8 مليارات جنيه، وبلغت الضمانة نحو 50% من قيمة القروض ، والتى منحت لنحو 93.3 ألف عميل.
وأضافت أن موارد الشركة بلغت 5144 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، فى حين بلغت نسب التعثر نحو 4% من إجمالى الضمانات الممنوحة.
 وأكدت أن الشركة تسعي لتعظيم محفظتها مع سوهاج فيما يتعلق بقطاع المشروعات المتوسطة الصغيرة والمتناهية الصغر حيث أن لديها مجموعة البرامج تضمن جميع الأنشطة الأقتصادية المختلفة ومنها برامج ضمان عملاء المشروعات وبرامج الرعاية الصحية وتحديث الصناعة خاصة المشروعات الصناعية بالإضافة إلي برنامج ترشيد الطاقة .

شاهد أيضاً

دراسة تشرح سبب النزاعات على المواقع الاجتماعية

في حال كنت تتساءل لماذا لا يفهم أصدقاؤك وعائلتك آراءك السياسية وتوجهاتك الواضحة على فيسبوك، ...