اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 9:20 صباحًا
الرئيسية / عاجل / ” الأزهري”: سينطلق من أرض مصر فجر جديد يزول فيه التطرف بكل تياراته

” الأزهري”: سينطلق من أرض مصر فجر جديد يزول فيه التطرف بكل تياراته

 
كتبت هيام نيقولا : أشاد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان ، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر الشريف بمبادرة “مصر المواجهة” التي أطلقها قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة على خشبة المسرح القومي بوسط القاهرة، قائلًا إنها مبادرة  مهمة تأتي مع بداية عام جديد.
وخلال كلمته التي ألقاها “الأزهري” في انطلاق المبادرة،  توجه بالتهنئة لشعب مصر مسلمين ومسيحيين بمناسبة  عيد الميلاد المجيد،  مضيفًا:” نحتفل جميعًا بعيد ميلاد سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام بعد أيام من انتهاء احتفالنا بمولد نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، فعيسى ومحمد يمثلان إحياءًا لكل معالم الحضارة والعبقرية والعلم”.
وأوضح مستشار الرئيس، أن ميلاد سيدنا عيسى وسيدنا محمد عليهما صلوات الله وتسليماته أجمعين  يمثلان في وجداننا إحياء كل معاني المحبة والعمران والحضارة والعبقرية والعلم،  ومدى الاهتمام الذي سلّطه القرآن الكريم والانجيل والتوراة على أرض مصر والأحداث التي جرت عليها مما يبرز شدة عبقرية ومركزية هذا المكان.
وتابع: من أرض مصر ستنطلق المواجهة وستكون لمصر الريادة في إطفاء نيران الفكر المتطرف، وستنطلق منها شعارات  عالمية جميلة تنبني على التعارف بين الحضارات بدلًا من فلسفة صدام الحضارات وسينطلق من أرض مصر فجر جديد نشهد فيه زوال الفكر المتطرف بكافة تياراته  ورموزه وكتاباته وشخصياته وملامحه .
حضر انطلاق المبادرة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ومدير المركز الثقافي الأورثوذكسي نيافة الأنبا ارميا، رئيس وأسقف دير أبو مقار، نيافة الانبا ابيفانيوس، والمخرج خالد جلال، الدكتور وسيم السيسي، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من الكتاب والمثقفين والفنانين.
المبادرة  تطلقها وزرة الثقافة من خلال قطاع شئون الانتاج الثقافي ومؤسساته لمساندة مصر في مواجهة الإرهاب، وقوى الظلام التي تستهدف أمن واستقرار هذا الوطن.

شاهد أيضاً

فى الوادى الجديد .. المعلمات  يدفعن سيارة أجرة وسط الصحراء في للوصول الى مدارسهم

  كتب حمدى كامل : مأساة حقيقية يعشيها يوميا المعلمين والمعلمات الذين يعملون بمدارس قري الثمانين ...